نقابة المعلمين فوق الابتدائيين تعلن عن نزاع عمل

نقابة المعلمين فوق الابتدائيين تعلن عن نزاع عمل
توضيحية (pixabay)

أعلنت نقابة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية، والتي تمثل معلمي المدارس الثانوية، اليوم الثلاثاء عن نزاع عمل يصبح ساري المفعول في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر، وعندها يكون بالإمكان الإعلان عن إضراب في المدارس الثانوية.

وعلم أن النقابة تجري في الآونة الأخيرة مفاوضات مع وزارة المالية بشأن الأجور.

وفي رسالة بعث بها رئيس النقابة، ران إيريز، قال إن المفاوضات تجري ببطء، حيث أن وزارة المالية تعرض اقتراحات مهينة على جمهور المعلمين.

وأضاف أن وزارة المالية تعرض زيادة سنوية بقيمة 60 شيكل للمعلمين القدامى، حيث أن الوزارة تنوي رفع رواتب المعلمين الجدد على حساب المعلمين القدامى. بحسبه.

يذكر أن نقابة المعلمين قد بدأت حملة، قبل عدة شهور، تطالب بزيادة رواتب المعلمين، من خلال التركيز على المعلمين الجدد الذي تعتبر رواتبهم متدنية بشكل كبير مقارنة بالمعلمين القدامى.

وبحسب منظمة التنمية والتعاون الاقتصادية (OECD) فإن مشكلة رواتب المعلمين المنخفضة في إسرائيل تتصل أساسا بالمعلمين الجدد، حيث أنها الأقل في إسرائيل مقارنة بباقي الدول الأعضاء في المنظمة، في حين أن رواتب المعلمين القدامى مرتفعة نسبيا، ومماثلة لمعدل رواتب المعلمين في دول المنظمة.

وقال إيريز اليوم إن "الدولة كلها تستفيد من عمل المعلم، ولكنها ليست معنية بالدفع مقابل ذلك"، مضيفا أن النقابة تطالب بزيادة جدية في الرواتب وتحسين ظروف عمل المعلمين.