نتنياهو لوزير الخزانة الأميركية: شكرا على دعمكم

نتنياهو لوزير الخزانة الأميركية: شكرا على دعمكم
ستيفن مينوشين، أمام منتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض" (أ.ف.ب)

أثنى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، على ما وصفها بأنها "إجراءات حاسمة" اتخذتها وزارة المالية الأميركية، ضد "النظام الإيراني، وخاصة الحرس الثوري وحزب الله".

ونقل موقع "واللا" الإلكتروني عن نتنياهو قوله، خلال لقائه وزير الخزانة الأميركية، ستيفن مينوشين، اليوم الخميس، في القدس المحتلة: "أود أن أعبر لكم عن الامتنان للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة وإدارة ترامب، وليس فقط بما يتعلق بالقضايا الأمنية لإسرائيل، ولكن أيضا على المستوى الاقتصادي".

يُذكر أن وزير الخزانة الأميركية، ستيفن منوتشين، كان أعلن خلال كلمته أمام منتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض"، الثلاثاء، أن الإدارة الأميركية "ستتخذ إجراءات رادعة ضد ميليشيا حزب الله لوقف إرهابها، بعد التشاور مع حلفائنا بالمنطقة".

وكشف أن بلاده تبحث مع "حلفائها في المنطقة" فرض عقوبات جديدة ضد حزب الله اللبناني، الذي تتهمه واشنطن بـ"دعم الإرهاب وإثارة البلبلة".

وأمس الأربعاء، أقر مجلس النواب الأميركي، عقوبات على "حزب الله" اللبناني.

وتم إقرار ثلاثة إجراءات في تصويت جرى دون معارضة. 

وبموجب أول إجراء، تُفرض عقوبات جديدة على أي كيانات يثبت دعمها للحزب من خلال إمداده بالأسلحة على سبيل المثال، أما الإجراء الثاني فيفرض عقوبات على إيران وحزب الله لاستخدامهما المدنيين كدروع بشرية، والإجراء الثالث هو قرار يدعو الاتحاد الأوروبي إلى تصنيف حزب الله تنظيما إرهابيا.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018