ماني نفتالي يطالب سارة نتنياهو بمستحقات مالية

ماني نفتالي يطالب سارة نتنياهو بمستحقات مالية

توعد المدير السابق لمسكن رئيس الحكومة الإسرائيلية، ماني نفتالي، بالتوجه إلى "دائرة الإجراء" لإلزام سارة نتنياهو، زوجة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بدفع مستحقات مالية له.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن نفتالي قوله، اليوم السبت، في تغريدة على "تويتر"، إن المبلغ الذي سيطلب من "دائرة الإجراء" إلزام سارة نتنياهو بدفعه مقداره 5000 شيكل، وله صلة بـاستئناف للقضاء في "ملف المساكن".

يشار إلى أن النيابة العامة الإسرائيلية تنظر إلى ماني نفتالي، كشاهد ملك، في واحد من ملفات الفساد التي يشتبه بتورط سارة نتنياهو بها.

وتوجه نفتالي في بداية القضية إلى الشرطة، وطلب الحصانة من إدانة نفسه. وبعد التحقيق معه تبين أن جزءا من الأعمال الجنائية التي ارتكبها كانت بأمر من سارة نتنياهو، إضافة إلى أمور قام بها بنفسه.

صحيفة "يديعوت أحرونوت"، نشرت مطلع الشهر الجاري عن تفاصيل لائحة الاتهام التي قُدمت ضد سارة نتنياهو، ووفقا للشبهات، قامت بشكل منهجي بطلب وجبات فاخرة من المطاعم ووجبات الطهاة في بيت رئيس الحكومة، وعلى حساب خزينة الدولة، وبشأن "الاحتيال وخيانة الأمانة"، فإن سارة نتنياهو طلبت من مدير مسكن رئيس الحكومة، ماني نفتالي، عدم الكشف عن حقيقة تشغيل طباخات في مسكن رئيس الحكومة أمام من لا يعمل في المسكن، كي لا يصل ذلك إلى المحاسبين.

وفي آخر "جديد" سارة نتنياهو، قدمت، الخميس الفائت، عاملة سابقة في مسكن رئيس الحكومة الإسرائيلية، دعوى ضدها بادعاء أنها عانت من حالات تنكيل خلال عملها في النظافة. ويصل حجم التعويضات الذي تطالب به في الدعوى التي قدمتها إلى 225 ألف شيكل، "تشمل سلسلة عمليات تنكيل وإذلال من جانب سارة نتنياهو".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018