31/10/2017 - 13:59

مذكرة تفاهمات أمنية بين إسرائيل وأستراليا

نتنياهو يعقد لقاء عمل مع رئيس الحكومة الأسترالية، مالوكولم تورنبول، في القدس، جرى في ختامه التوقيع على مذكرة تفاهمات بين البلدين بشأن التعاون الأمني

مذكرة تفاهمات أمنية بين إسرائيل وأستراليا

عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء أمس الإثنين، لقاء عمل مع رئيس الحكومة الأسترالية، مالوكولم تورنبول، في القدس، جرى في ختامه التوقيع على مذكرة تفاهمات بين البلدين بشأن التعاون الأمني.

وقع على المذكرة نيابة عن الطرف الإسرائيلي مدير عام وزارة الدفاع، أودي آدم، ونيابة عن الطرف الأسترالي السفير لدى إسرائيل كريس كنان.

وتتناول مذكرة التفاهمات التعاون الأمني بين البلدين خصوصا تشجيع التعاون بين الصناعات الحربية في كلا البلدين، بما في ذلك في مجال الابتكار.

وقال نتيناهو إن زيارة ترنبول تأتي "بمناسبة إحياء حدث تاريخي، وهو الذكرى المئوية لحدث مدهش سنحتفل به غدا في بئر السبع"، وذلك في إشارة إلى مرور مائة عام على احتلال بئر السبع من قبل جنود أستراليين في نهاية الحرب العالمية الأولى.

وأشار إلى التوقيع على الاتفاقية الأمنية، وبحث احتمالات التعاون في مجال التكنولوجيا، باعتبار أن أستراليا إحدى الدول الأكثر تطورا في العالم، وكذلك إسرائيل، على حد قوله.

وتفاخر نتنياهو بكونه أول رئيس حكومة إسرائيلييةن يزور أستراليا.

 

التعليقات