باراك: "نتنياهو يفتقر لإرادة القرار .. أنا الأنضج للقيادة"

باراك: "نتنياهو يفتقر لإرادة القرار .. أنا الأنضج للقيادة"

لمح رئيس الحكومة الإسرائيليّة الأسبق، إيهود باراك، إلى أنه لا يستبعد عودته للحياة السياسيّة وعزمه المنافسة على منصب رئيس الحكومة، خلال لقاء نشرت "القناة الثانية" في التلفزيون الإسرائيلي على موقعها الإلكتروني، مساء اليوم الأربعاء، مقتطفات منه على أن يبث كاملًا السبت المقبل.

وقال باراك خلال اللقاء إنه "الأنضج" للقيادة من بين كافة المرشّحين" للمنصب، مضيفًا أنه اليوم "الأكثر أهليّةً لقيادة دولة إسرائيل من بين كافة المرشحّين حاليًا".

وأعرب باراك عن اعتقاده أنه "سيقود الدولة أفضل" من رئيس الحكومة الحالية، بنيامين نتنياهو، الذي وصفه بأنه "ذو تجربة، لكنه يفتقد المقدرة على اتخاذ القرارات".

وحول عودته إلى الحياة السياسية، قال باراك إنه لا يكشف سرا إن قال إن"كثيرين يتوجهون إليه لكي ينُشئ شيئًا"، مدّعيًا أنه أثبت قوّته من خلال "استطلاع رأي لا يعرف هو من أجراه".

وبحسبه، فقد بيّن "الاستطلاع" أنه يتفوّق على نتنياهو في الأوساط العلمانية، فيما يتصدر نتنياهو في الأوساط الأخرى؛ مضيفًا أنّ أيًا منهما "لم يتخطّ حاجز الأربعين بالمئة من أصوات الناخبين"، وأن "35% لم يحسموا بعد خيارهم، علمًا بأن نتنياهو هو رئيس حكومة فعلي، وأنا مجرد مواطن مغرّد" (على "تويتر")، على حد وصفه.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018