استطلاع: شعبية "الليكود" و"يش عتيد" متساويتان

استطلاع: شعبية "الليكود" و"يش عتيد" متساويتان
(أ ف ب)

أظهر استطلاع للرأي العام الإسرائيلي، أعدته القناة الإسرائيلية العاشرة، أنه إذا ما جرت الانتخابات اليوم، فإن حزب الليكود بقيادة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، سيحصل على 24 مقعدا في الكنيست، وهو نفس عدد المقاعد التي سيحصل عليها حزب "يش عتيد" برئاسة يائير لبيد، في أول استطلاع منذ أشهر، لا يكون الليكود وفقه الحزب الأكثر تمثيلًا.

ويظهر الاستطلاع تراجع الليكود بمقعدين في الكنيست، مقارنة بالاستطلاع الأخير الذي كان قد أجري قبل نحو ثلاثة أسابيع، فيما يرتفع تمثيل حزب "يش عتيد" بمقعدين، في حين يتراجع، كذلك تمثيل المعسكر الصهيوني، بقيادة غباي بمقعدين، ليحصل بهذا على 17 مقعدا في الكنيست. ويأتي هذا عقب التصريحات المثيرة للجدل التي أدلى بها مؤخرا غباي، والتي تتعلق بالاستيطان وإخلاء البؤر الاستيطانية.

وبحسب الاستطلاع أيضا، يواصل حزب "البيت اليهودي" الصعود ويكسب 12 مقعدا في الكنيست. ومن جهة أخرى، يقل تمثيل "القائمة المشتركة" بمقعد واحد ليصل تمثيلها في الكنيست إلى 11 نائبًا.

ويرتفع تمثيل حزب "كولانو" برئاسة وزير المالية، موشيه كحلون بمقعدين، ويرتفع تمثيل "​​ميرتس" إلى 7 مقاعد. فيما يظهر الاستطلاع ارتفاع تمثيل حزب "يهدوت هتوارة" في أعقاب استقالة وزير الصحة، يعقوب ليتسمان، بمقعد واحد، ليصل إلى 7 مقاعد في الكنيست. فيما حافظ حزب "يسرائيل بيتينو" على 5 مقاعد، فيما يقع حزب "شاس" على حافة نسبة الحسم، بتميل لا يزيد عن أربعة مقاعد.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018