الفساد.. آلاف يتظاهرون ضد "قانون التوصيات" تحت عنوان "مسيرة العار"

الفساد.. آلاف يتظاهرون ضد "قانون التوصيات" تحت عنوان "مسيرة العار"
(تويتر)

تظاهر آلاف الإسرائيليين، مساء اليوم السبت، في مدينة تل أبييب للاحتجاج على فضائح الفساد المالي التي تلاحق مستويات سياسية إسرائيلية رفيعة، وفي المقدمة منها، رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو.

وبحسب تقارير وسائل الإعلام الإسرائيلية فاق تعداد المشاركين في التظاهرة عشرات الالاف، وجرت تحت عنوان "مسيرة العار"، وتركز المتحدثون على تأكيد رفضهم، على وجه الخصوص، لمشروع "قانون التوصيات"، المثير للجدل، والذي من شأنه، في حال تم سنه، أن يمنع الشرطة من رفع توصياتها إلى النيابة العامة، خاصة وأنه سوف يسري بأثر رجعي على تحقيقاتها الحالية مع نتنياهو بشبهة تورطه في ملفات "فساد وخداع ورشاوى وخرق للأمانة".

يشار إلى أن هذه التظاهرة التي وصفت بأنها الأضخم في الأونة الأخيرة، تأتي بعد يومين على انتهاء لجنة الداخلية البرلمانية من مناقشاتها لمشروع "قانون التوصيات" لتحضيره والتصويت عليه بالقراءتين الثانية والثالثة في هيئة الكنيست العامة، يوم الاثنين المقبل.

إلى ذلك، وبالتزامن مع مظاهرة تل أبيب، تظاهر مئات آخرون في مدينة حيفا تحت ذات الشعارات الرافضة لـتمرير "قانون التوصيات".

"الأكثرية مضمونة"

موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي نقل، مساء اليوم السبت، في سياق إشارته للتظاهرة في تل أبيب، نقل عن مصادر في مكتب بيتان، تأكيداتهم على أن الاستشارات التي أجراها المكتب، اليوم السبت، مع ممثلي الكتل المنضوية في الإئتلاف الحكومي، تدلل على وجود أكثرية ستصوت بـ نعم" على مشروع "قانون التوصيات"، رغم تحفظات ومعارضة واسعة للمقترح نفسه.

 



الفساد.. آلاف يتظاهرون ضد "قانون التوصيات" تحت عنوان "مسيرة العار"