إلغاء إضراب المدارس الثانوية بعد التوصل لاتفاق مع نقابة المعلمين

إلغاء إضراب المدارس الثانوية بعد التوصل لاتفاق مع نقابة المعلمين
(توضيحية)

أعلنت نقابة المعلمين، اليوم الإثنين، عن انتهاء الخطوات الاحتجاجية في المدارسة الثانوية، وذلك بعد قبول مطالب النقابة، والتوقيع على اتفاقية رواتب جديدة للمعلمين.

وبحسب نقابلة المعلمين، فقد تقرر أن يكون الراتب الأولي للمعلم 8 آلاف شيكل شهريا، أما المعلمون القدامى فيحصلون على زيادة في الرواتب بدءا من كانون الثاني/يناير 2018.

كما تم التوصل إلى اتفاق بشأن زيادة رواتب مديري المدراس وذوي مناصب أخرى فيها.

وبالنتيجة، فإن الإضراب الذي أعلن عنه ليوم غد، الثلاثاء، في 110 بلدات أصبح لاغيا.

وكانت قد وصلت المفاوضات لحل أزمة المدارس الثانوية إلى طريق مسدود، في وقت سابق من مساء اليوم، وذلك في اللقاء الذي عقد بين ممثلي نقابة المعلمين وبين المسؤولين في وزارة المالية الإسرائيلية.

وبالنتيجة فقد أعلن عن إضراب في المدارس الثانوية، يوم غد الثلاثاء، في عدد من البلدات، بينها 3 بلدات عربية، وهي اللد وجسر الزرقا والفريديس.

ووقعت خلافات بين الطرفين حول شكل توزيع الزيادة في رواتب المعلمين، من جهة التواريخ التي يحصل فيها المعلمون على الزيادة في الرواتب، حيث طالب رئيس النقابة، ران إيريز، بأن يكون ذلك في مطلع كل سنة دراسية، بينما سعت وزارة المالية إلى تأجيل ذلك إلى مواعيد متأخرة.

وكان من المقرر يشمل إضراب غد 110 مدارس ثانوية، يدرس فيها نحو 95 ألف طالب، إلا أن نقابة المعلمين أعلنت لاحقا عن إلغاء الإضراب وانتظام العملية الدراسية في أعقاب التوصل إلى الاتفاق.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية