دوي صافرات الإنذار في البلدات المحيطة بقطاع غزة

دوي صافرات الإنذار في البلدات المحيطة بقطاع غزة
منطقة الشريط الحدودي بغزة (أ.ف.ب.)

دوت صافرات الإنذار مساء اليوم، الثلاثاء، في عدد من البلدات المحيطة بقطاع غزة، وبحسب المواقع الإسرائيلية فإن الصافرات سُمعت في المجلس الإقليمي "حوف أشكلون"، في أعقاب سقوط قذيفة أطلقت من القطاع المحاصر في منطقة مفتوح.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد قالت مساء اليوم، الثلاثاء، إن قذيفة أطلقت من منطقة العطاطرة، تجاه البلدات المحيطة بقطاع غزة، سقطت داخل قطاع غزة، ولم تسفر عن وقوع إصابات بشرية.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد قصفت، الأول من أمس، الأحد، مواقع تابعة لحركة حماس شرق مخيم المغازي، بزعم الرد على سقوط قذيفة أطلقت باتجاه البلدات المحيطة بقطاع غزة.

هذا وادعى الجيش الإسرائيلي أن منظمة القبة الحديدة اعترضت، أمس الإثنين، قذيفة أطلقت من غزة باتجاه مدينة عسقلان، وأن قذيفة أخرى سقطت في منطقة مفتوحة بمحاذاة البلدات الواقعة بما يسمى منطقة "غلاف غزة".

واستشهد شابان فلسطينيان، اليوم الثلاثاء، وذلك في انفجار عرضي لدراجة نارية في منطقة المنشية شمال بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة، وصول جثماني شهيدين إلى المستشفى الأندونيسي شمال قطاع غزة.

فيما قالت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، في بيان صدر عنها اليوم، "إن الشهيدين مصطفى مفيد محمد السلطان (29 عاما) من سكان بيت لاهيا، وحسين غازي حسين نصر الله (25 عاما) من سكان حي الكرامة قد ارتقيا في مهمة جهادية".

وأكدت السرايا أن "دماء مجاهديها الطاهرة وتضحياتهم وإعدادهم لمواجهة هذا العدو سيكون لها وقع كبير في أي مواجهةٍ قادمة"، وأنها "ستبقى متمسكة بخيار الجهاد والمقاومة حتى تحرير كامل ترابنا وقدسنا وأسرانا الأبطال".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018