قوات الاحتلال تقصف مواقع بقطاع غزة

قوات الاحتلال تقصف مواقع بقطاع غزة
صورة توضيحية

أغارت قوات الاحتلال، ليل الأحد الإثنين، على مواقع قالت إنها تابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة، بعد أن أطلقت قذائف من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وقال الناطق الرسمي باسم جيش الاحتلال أن طائرات مقاتلة قصفت مواقع حماس شمال قطاع غزة، شملت معسكر تدريب وعددًا من المباني وتجهزات مختلفة.

ومساء أمس الأحد، قال الجيش الإسرائيلي إن قذيفتين أطلقتهما المقاومة الفلسطينية من داخل قطاع غزة، سقطت إحداهما في المجلس الإقليمي "حوف أشكلون"، بعد أن دوت صافرات الإنذار في المنطقة، في حين وردت أنباء عن سقوط قذيفة ثالثة بالقرب من مصنع تعبئة في "ياد موردخاي"، وأن عددًا من الأشخاص أصيبوا بالهلع.

واكتفت المصادر الإسرائيلية، بالحديث عن أن انفجار القذيفة في "حوف أشكلون تسبب بأضرار طفيفة لأحد المنازل"، دون الإفادة بوقوع إصابات.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، ارتفعت وتيرة إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة، منذ إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، القدس عاصمة لإسرائيل، الأربعاء 6 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، حتى وصلت إلى أعلى نسبة منذ العدوان الإسرائيلي على غزة عام 2014.

وتشير التقديرات الإسرائيلية إلى أن حركة حماس غير مسؤولة بشكل مباشر عن إطلاق القذائف الصاروخية، تجاه البلدات الإسرائيلية المحيطة بالقطاع المحاصر، غير أن المسؤولين الإسرائيليين يحولون الحركة مسؤولية "عدم ضبط" فصائل المقاومة في قطاع غزة.

اقرأ/ي أيضًا | هل يزور عباس طهران؟