غزة: الاحتلال يزعم تفكيك عبوتين ناسفتين زرعتا شمالي القطاع

غزة: الاحتلال يزعم تفكيك عبوتين ناسفتين زرعتا شمالي القطاع
(أ ب)

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، الأحد، أنه عثر على عبوتين ناسفتين في مكان الاشتباك المسلح الذي اندلع بعد عصر اليوم، في أعقاب قيام 3 شبان فلسطينيين باجتياز السياج الأمني الحدودي شمالي قطاع غزة المحاصر، ونجح في تفكيكها.

وقال الجيش في بيان له إنه "عثرت قوة تابعة للجيش الإسرائيلي على عبوتين ناسفتين في الموقع"، وتابع أنه "يعتبر أي محاولة لإلحاق الضرر بالبنية التحتية الأمنية والدفاعية أمرًا لا رجعة فيه".

(تصوير الجيش)

وحمل الاحتلال في بيانه حركة المسؤولة عن "كل الأحداث في غزة ونتائجها"، وتابع أنه "لن يسمح بتحويل السياج الحدودي إلى منطقة قتال". 

وأشار المتحدث باسم جيش الاحتلال إلى أن قوات الاحتلال قامت، بتفكيك عبوتين ناسفتين زرعتا قرب السياج الحدودي مع قطاع غزة.

وفي وقت سابق، قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي وقعا شرق غزة، فيما أصيب 9 شبان بجراح متفاوتة جراء المواجهات التي اندلعت مع جنود الاحتلال على السياج الأمني مع القطاع.

وادعت وسائل الإعلام الإسرائيلية، وجود حدث أمني في في منطقة السياح الأمني شمال القطاع، وإطلاق مجموعات فلسطينية مسلحة النيران على قوات جيش الاحتلال.

وأوضحت مصادر فلسطينية، أن مدفعية الاحتلال قصفت أراضي المواطنين بالقرب من مكب النفايات بجحر الديك بأكثر من 7 قذائف، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات حتى اللحظة جراء القصف.

من جهتها، ذكرت صحيفة "معاريف" أن القصف ناتج عن اشتباك مع خلية مسلحة في المكان، بينما أفادت القناة الثانية الإسرائيلية، بأن مسلحين أطلقوا النار من أسلحة خفيفة على آليات هندسية تابعة للجيش على حدود غزة والجيش رد بقصف مدفعي.

 

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص