إيفانكا وكوشنير يشاركان بحفل نقل السفارة الأميركية للقدس

إيفانكا وكوشنير يشاركان بحفل نقل السفارة الأميركية للقدس
إيفانكا ومنوشين (أ ب)

أكدت صحيفة "هآرتس"، مساء اليوم، الأحد، مشاركة كل من ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إيفانكا، وزوجها، كبير مستشاري ترامب، جاريد كوشنير، بحفل نقل السفارة الأميركية من مدينة تل أبيب إلى القدس المحتلة، المقرر عقده في 14 أيّار/ مايو المقبل.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "هآرتس" عن مسؤولين إسرائيليين في وزارة الخارجية الإسرائيلية، أنه خلال إحدى جلسات التجهيزات لنقل السفارة، الشهر المقبل، التي جرت صباح اليوم في مقر الوزارة، "تقرر الاستعداد لوصول الزوجين كوشنير للمشاركة بالحفل".

فيما أشارت القناة الإسرائيلية العاشرة، إنه من المتوقع أن يشارك نواب من مجلس الشيوخ الأميركي، إضافة إلى وزير الخزانة في الحكومة الأميركية، ستيف منوشين.

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الأميركية، في شباط/ فبراير الماضي، فإن السفارة الجديدة ستقع في مبنى القنصلية في حي "أرنونا" بجنوب القدس. على الأقل في المرحلة الأولى. وسوف يعمل من داخل المبنى السفير الأميركي لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، وفريق دبلوماسيين مصغّر.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، دعا الشهر الماضي، ترامب، لحضور حفل افتتاح السفارة، لكن بسبب اعتبارات في جدول أعمال البيت الأبيض اعتذر ترامب وقرر أن يبعث ممثلا آخر، لم يحدد من هو بعد.

وفي 6 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أعلن ترامب اعتبار مدينة القدس المحتلة بشقيها الشرقي والغربي عاصمة لإسرائيل، والبدء في نقل سفارة بلاده من تل أبيب للمدينة المحتلة، ما أثار موجة غضب واسعة في الأراضي الفلسطينية، وردود فعل منددة، إسلاميًا ودوليًا.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018