نتنياهو يدعو وزراء حكومته لتقليل تصريحاتهم بشأن إيران

نتنياهو يدعو وزراء حكومته لتقليل تصريحاتهم بشأن إيران
(أ ب)

أصدر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، صباح اليوم الأربعاء، تعليمات لوزراء حكومته بتقليل التصريحات بشأن إيران، وبشأن "الأرشيف النووي" الإيراني الذي كشف عنه قبل يومين.

وتأتي هذه التعليمات في أعقاب انتقادات من قبل عدد من أعضاء المجلس الوزاري المصغر بشأن سلوك مكتب رئيس الحكومة قبيل الكشف عن الأرشيف المشار إليه، حيث تلقى أعضاء المجلس الوزاري في الساعة 12:25 بلاغا عاجلا من مكتب رئيس الحكومة بالإسراع إلى "الكرياه" في تل أبيب لعقد جلسة عاجلة.

وبحسب القناة الإسرائيلية الثانية، فإن أعضاء المجلس الوزاري اعتقدوا أن موضوع الجلسة سيكون الهجوم على سورية المنسوب لإسرائيل، أو ربما تهديدات محتملة أو رد فعل إيرانيا، ولكن بدلا من ذلك، تلقوا بيانا قصيرا ومركزا بشأن ما عرضه نتنياهو في "خطابه النووي" الإثنين.

وفي أعقاب ذلك صدرت انتقادات لنتنياهو من قبل أعضاء في المجلس الوزاري المصغر، كان بينها "الحديث عن فعالية مخجلة.. رئيس الحكومة استخدمنا للمشهد في حملة علاقات عامة خطط لها مسبقا.. المباحثات التي تقررت كانت آنية ولم يكن بالإمكان وضع بدائل أو مناقشة طرق العمل لاحقا.. المجلس الوزاري موجد تجاه كل ما يتصل بالتهديد الإيراني ولكن الشعور هو أنه تم إدخالنا في حالة من العجلة لخلق توتر وتحييد انتقادات".