ولي عهد بريطانيا يشارك باحتفال بذكرى قيام إسرائيل

ولي عهد بريطانيا يشارك باحتفال بذكرى قيام إسرائيل

أعلن ولي العهد البريطاني، الأمير تشارلز، أنه سيشارك في احتفال الذكرى الـ70 لقيام دولة إسرائيل، المتزامن مع نكبة الشب الفلسطيني، والذي سيقام في العصمة البريطانية لندن بعد أسبوعين.

ومن المقرر أن تعقد السفارة الإسرائيلية حفلًا في قاعة في لندن في 24 أيار/ مايو المقبل، حيث سيشارك الأمير تشارلز وعدد من الشخصيات والمسؤولين في بريطانيا، الأمر الذي اعتبرته إسرائيل دليلًا على عمق العلاقة بين الدولتين.

وتعتبر مشاركة ولي العهد البريطاني في الاحتفال سابقة تاريخية، إذ لم يشارك أي من أفراد العائلة المالكة في مثل هذه الاحتفالات من قبل، وبالعادة تقتصر المشاركة على وزراء أو مسؤولين رفيعين في الدولة، وليس أحد أفراد العائلة المالكة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم الإثنين، إن حضور الاحتفال الذي تقيمه السفارة يضاف إلى سابقة أخرى، وهي زيارة الأمير ويليام، ابن الأمير تشازلز، إسرائىل خلال الصيف المقبل.

وحتى اليوم، لم يزر أي فرد من العائلة المالكة في بريطانيا إسرائيل كممثل عن الدولة أو بمهمة رسمية، لكن بعضهم حضر بصفة شخصية، وحضر الأمير تشارلز مرتين لإسرائيل ممثلًا للقصر الملكي البريطاني، الأولى كانت خلال جنازة رئيس الوزراء الأسبق، يتسحاك رابين، والثانية لحضور جنازة الرئيس السابق، شمعون بيريز.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018