عائلة غولدين: نتنياهو لم يفعل شيئا لاستعادته

عائلة غولدين: نتنياهو لم يفعل شيئا لاستعادته
من الأرشيف

هاجم سمحا غولدين، والد الجندي الإسرائيلي هدار غولدين المحتجز لدى حركة حماس في قطاع غزة، رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بداعي أن حكومته لا تعمل شيئا لاستعادة المحتجزين.

وكان قد اجتمع المئات مساء اليوم، الإثنين، في منزل عائلة غولدين في كفر سابا للمطالبة باستعادة الجندي الأسير الذي لم يتضح مصيره بعد، والذي أعلن عنه الجيش الإسرائيلي قتيلا.

وقال والد الجندي مشيرا إلى المحتجزين الأربعة في قطاع غزة "أورون وهدار وأفراهام وهشام لن يعودوا بالأقوال وإنما بالأفعال"، مضيفا أن الحكومة "ضعيفة في الأفعال".

وبحسبه فإنه "في هذه الأثناء يتم تداول مسودات اتفاقيات لإعادة إعمار قطاع غزة بالمليارات, وهذا الاتفاق الذي يخدم حركة حماس، ويعزز موقفها الضعيف أمام السكان". على حد تعبيره.

وأضاف أن هذا الاتفاق يجري العمل عليه في القاهرة وواشنطن وفي مقر الأمم المتحدة في نيويورك، ولكن نتنياهو وحكومته لا يضعون المطلب الأساسي وهو "استعادة الجنود والمواطنين الإسرائيليين من قطاع غزة".

وقال أيضا إنه تبين أن الطاقم الوزاري، الذي يضم نتنياهو وموشي كحلون وأريه درعي، الذي يتركز في موضوع "الأسرى والمفقودين" لم يجتمع منذ نهاية العام 2016.

وأشار إلى أنه ينوي تقديم التماس إلى المحكمة العليا لمطالبة الطاقم الوزاري بالبدء بالعمل.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018