ليبرمان يصادق على بناء 400 وحدة في مستوطنة "آدم" وإدراة ترامب توافق

ليبرمان يصادق على بناء 400 وحدة في مستوطنة "آدم" وإدراة ترامب توافق
(أ ب)

أعلن وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، اليوم الجمعة، اعتزامه بدء خطة لبناء 400 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "آدم" بالضفة الغربية المحتلة، شمال القدس، فيما أكدت مصادر إسرائيلية أن إدارة ترامب وافقت على القرار.

يأتي ذلك انتقاما وردًا على عملية الطعن، التي نفذ مساء أمس في مستوطنة "آدم" المقامة على أراضي قرية جبع الفلسطينية، والتي قتل على إثرها مستوطن وأصيب آخران، فيما استشهد الفتى المنفذ، محمد طارق (18 عاما).

وقال ليبرمان في تغريدة على حسابه بـ "تويتر": "إن أفضل رد على الإرهاب هو الاستيطان في يهودا والسامرة" في إشارة إلى الضفة الغربية المحتلة.

وأضاف، "ولذا أصدرت أوامرًا صباحًا في الشروع بوضع خطة لإقامة 400 وحدة سكنية في مستوطنة ‘آدم‘، والمصادقة عليها في لجان التخطيط الأسابيع القادمة".

وفي هذا السياق، نقلت صحيفة "معاريف"، عن مسؤول إسرائيلي، لم تذكر اسمه، إن "الأميركيين وافقوا على بناء 400 وحدة استيطانية في مستوطنة ‘آدم‘"، شرق القدس.

وأضاف المسؤول أنه "في الاتصالات الإسرائيلية مع الأميركيين تم إبلاغهم بقرار إقامة 400 وحدة في مستوطنة ‘آدم‘، وقد رحبت إدارة ترامب بذلك".

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن فلسطينيًا تسلل إلى مستوطنة "آدم"، مساء أمس الخميس، وقتل مستوطنًا طعنًا بسكين وأصاب اثنين قبل أن يستشهد برصاص أحد المستوطنين الذين تواجدوا في المكان.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018