قذيفة من قطاع غزة نحو عسقلان الليلة الماضية

قذيفة من قطاع غزة نحو عسقلان الليلة الماضية
الصورة للتوضيح فقط (أ ب)

أسقطت القبّة الحديديّة الإسرائيليّة، فجر اليوم، الإثنين، قذيفة أطلقت من تجاه غزّة تجاه أشكلون، بحسب ما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ويأتي إطلاق القذيفة بعد ساعات من قصف جيش الاحتلال موقعين جنوبي قطاع غزّة، قال إنهما "مقرّان لحركة حماس"، وإن قصفهما جاء "ردًا على ربط قنبلة لبالونات حارقة وإطلاقها باستخدام طائرة توجّه عن بعد"، أمس، الأحد.

وحمّل جيش الاحتلال حركة حماس مسؤولية ما يجري في قطاع غزّة، فيما لم تتحمل أيّة من فصائل المقاومة إطلاق القذيفة أو البالونات الحارقة.

وخلال العام الماضي، شنّ طيران الاحتلال الحربيّ 865 هجومًا جويًا على قطاع غزة، بواقع أكثر من هجومين جوّيين يوميًا، بينما أطلقت المقاومة الفلسطينيّة، بحسب جيش الاحتلال، قرابة ألف قذيفة، أسقطت منظومة القبة الحديدية ربعها تقريبًا، بينما سقط 45 داخل بلدات إسرائيلية، بحسب ما ذكر تقرير للجيش الإسرائيلي اليوم، الأسبوع الماضي.

وكادت أن تتدهور الأوضاع في القطاع إلى حرب منتصف تشرين ثانٍ/نوفمبر الماضي، قبل أن تتوقف بوساطة مصريّة، وبعد إطلاق المقاومة الفلسطينيّة أكثر من 200قذيفة خلال ساعات، وهو ما أدّى إلى استقالة وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، من منصبه بعد وقف إطلاق النار.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية