مصرع جندي إسرائيلي خلال تدريب في وادي الحلزون

مصرع جندي إسرائيلي خلال تدريب في وادي الحلزون

لقي جندي في كتيبة الاستطلاع التابعة للواء المظليين في الجيش الإسرائيلي، مصرعه، غرقًا، اليوم الإثنين، بعد أن جرفته المياه إثر سقوطه في وادي الحلزون في منطقة الجليل، خلال تدريب عسكري.

وفي التفاصيل جاء أن قوات الإنقاذ التابعة للجيش عثرت على الجندي بعد مرور 100 دقيقة على سقوطه في مياه الوادي، خلال تدريب للملاحة والتعرف على الاتجاهات نفذتها وحدته في تلك المنطقة.

  وقال الجيش في بيان صدر عنه، أن الوحدة التي تجري تدريبات متقدمة في الملاحة وتقصي الطرق، بدأت في الساعة الثامن من مساء الأمس، الأحد، تدريبًا يتعين على الجندي خلاله أن يتلمس المسار بمفرده.

وأضاف أن الجندي قرر خلال التدريب أن يعبر جدول المياه في وادي الحلزون برفقة زميله من الوحدة ذاتها، على الرغم من قوة التيار.

ولفت البيان إلى أن الجندي انزلق خلال محاولته عبور الجدول، إلا أن المياه خرفته بعيدًا.

وشارك في أعمال البحث عن الجندي الذي فقدت أثاره طواقم الإنقاذ والإسعاف بمشاركة سلاح الجو الإسرائيلي، وتم الإعلان عن وفاة الجندي متأثرًا بجراحه خلال نقله بمروحية للجيش إلى المستشفى.

وقال بيان الجيش إن التحقيقات الأولية خلصت إلى أن حالة الطقس سمحت بالتقدير الذي أفضى إلى الخروج للتدريب، لم تتساقط الأمطار خلال مجريات التدريب، وأن المصادقة على العملية أخذت من المسؤول عن لواء المظليين.