هيرش يقرر تشكيل حزب جديد يخوض انتخابات الكنيست

هيرش يقرر تشكيل حزب جديد يخوض انتخابات الكنيست
(فيسبوك)

قرر المرشح السابق لمنصب المفتش العام للشرطة، وقائد "عصبة الجليل" في الجيش الإسرائيلي سابقا، غال هيرش، تسجيل حزب جديد يخوض الانتخابات القريبة للكنيست.

وجاء أن الحزب الذي يحمل اسم "ماغين يسرائيل" (درع إسرائيل) سوف يسجل اليوم في سجل الانتخابات، وذلك بعد أن عقد هيرش، يوم أمس الإثنين، اجتماعا لناصريه جمع خلاله تواقيع لإقامة الحزب.

يشار إلى أن هيرش (54 عاما)، الذي خضع في السنوات الثلاث الأخيرة للتحقيقات بشبهة تقديم رشوة في جورجيا، كان قد أعلن، الشهر الماضي، عن دخوله إلى الحياة السياسية.

وكان قد اتهم هيرش بتقديم رشوة لوزير الدفاع في جورجيا في العقد السابق، عن طريق شركة "ديفينسيف شيلد" التي يملكها، كما اتهم بتبييض الأموال وإخفاء أموال عن الضريبة.

وقد فتح التحقيق في القضية عام 2015. وبعد اختياره كمرشح وزير الأمن الداخلي، غلعاد إردان، لإشغال منصب المفتش العام للشرطة، تم إلغاء ترشيحه في أعقاب فتح التحقيق.

كما اتهم هيرش بدفع رشوة بهدف الفوز بمناقصة لإزالة ألغام من "ريشون لتسيون" في أعقاب تدريبات عسكرية، وأغلق التحقيق ضده قبل نحو شهرين.

ويعتبر هيرش أحد داعمي الاستيطان. وكان قد كتب في صفحته على فيسبوك، قبل أسبوعين، بعد عملية إطلاق النار في "غفعات أساف"، أن "الاستيطان كان دوما السور الواقي"، وأن "للاستيطان دور أمني مركزي"، مضيفا أنه "يأمل أن يكون ثمن الانسحاب قد بات مفهوما".

إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن هيرش أشغل منصب قائد "عصبة الجليل" في الجيش الإسرائيلي، واستقال من الجيش بعد الحرب العدوانية الأخيرة على لبنان في عام 1982، على خلفية انتقادات وجهت لأدائه في أعقاب اختطاف اثنين من الجنود الإسرائيليين.

وبعد استقالته أقام شركة "ديفينسيف شيلد"، وبين السنوات 2006 حتى 2007 قدم خدمات استشارية ونشط مع القوات البرية لجورجيا.

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية