مستشار نتنياهو للأمن القومي في الأجواء السعودية

مستشار نتنياهو للأمن القومي في الأجواء السعودية
بن شبات ومودي (مكتب الصحافة الحكومي)

شدد بيان صادر باللغة العربية عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، على أن مستشار نتنياهو للأمن القومي، مئير بن شبات، زار الهند برحلة جوية على متن شركة الطيران الهندية Air India "التي مرت فوق الأراضي السعودية". وعاد بن شبات إلى إسرائيل أول من أمس، الثلاثاء.

وكرر بيان مكتب نتنياهو أنه "سافر مستشار الأمن القومي إلى الهند على متن رحلة Air India التي تمر عبر الأجواء السعودية وأجواء سلطنة عمان. ويذكر أن رئيس الوزراء نتنياهو ورئيس الوزراء الهندي مودي اتفقا سابقا على فتح على خط الطيران هذا".

وتابع البيان أن بن شبات عاد من الهند، حيث التقى برئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، وأنه أجريت أثناء الزيارة مكالمة هاتفية بين نتنياهو ومودي.

والتقى بن شبات مستشار الأمن القومي الهندي، أجيت دوفال، وعقد خلال زيارته سلسلة من اللقاءات مع كل من مدير عام وزارة الدفاع الهندية ومدير عام وزارة الخارجية الهندية ورؤساء الأجهزة الأمنية الهندية.

وتناولت هذه اللقاءات "قضايا تتعلق بالعلاقات بين البلدين وصفقات أمنية وتم الاتفاق على اتخاذ خطوات أخرى من شأنها تعزيز التعاون الأمني والتكنولوجي والاقتصادي بين إسرائيل والهند".

وأضاف البيان أنه "تم بحث قضايا إقليمية حيث استعرض بن شبات الجهود الإيرانية للتموضع عسكريا في سورية وأنشطتها التي تزعزع الاستقرار في المنطقة".