مستوطنون يهاجمون قرية اللبن والاحتلال يعتقل 18 فلسطينيا

مستوطنون يهاجمون قرية اللبن والاحتلال يعتقل 18 فلسطينيا
إرهاب المستوطنين يتواصل بالضفة (وفا)

أعطب مستوطنون فجر اليوم الأربعاء، عددا من مركبات المواطنين في قرية اللبن الشرقية شمال مدينة رام الله، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 18 فلسطينيا خلال حملة دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية.

وأفاد شهود عيان، أن مستوطنين اقتحموا قرية اللبن وخطوا شعارات عنصرية على ثلاث مركبات، حيث تتصدى لهم لجان الحراسة الليلة وتلاحقهم ليلوذوا بالفرار.

واقتحم مستوطنون، مساء الثلاثاء، المنطقة الأثرية في بلدة سبطسية شمال نابلس. وقال رئيس البلدية، محمد عازم، إن عشرات المستوطنين اقتحموا الموقع الأثري في البلدة، بحماية جنود الاحتلال، حيث اندلعت مواجهات اندلعت في المنطقة عقب إغلاقها أمام المواطنين، وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة، غسان دغلس، أن عددا من المستوطنين من مستوطنة لبونه هاجموا المنطقة الجنوبية من القرية عند الساعة الثالثة من فجر اليوم، وقاموا بخط شعارات عنصرية على ثلاث مركبات، قبل أن يتم اكتشافهم من لجان الحراسة في القرية، حيث قاموا بملاحقتهم وطردهم".

وأضاف أن "المستوطنين باتوا يخططون لارتكاب أعمال عدائية ضد المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم لاسيما مع اقتراب الانتخابات الإسرائيلية داعيا المواطنين إلى اليقظة والحذر".

وفي المقابل، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي الاقتحامات الليلية لمناطق مختلفة بالضفة الغربية، خلالها تم اعتقال 18 فلسطينيا، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بشبهة حيازة وسائل قتالية والمشاركة بأعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين والاحتلال.

شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى سمير عبد الحليم برهان (17عاما)، أثناء تواجده بالقرب من معسكر الجلمة. كما داهمت قوة عسكرية بلدة قباطية واعتقلت شابين وفتشت منزليهما فيما اعتقلت آخرين بعرابة.

وقال شهود عيان، إن جنود الاحتلال اعتقلوا كلا من الأسيرين المحررين يوسف راشد أبو خميرة ونجي نزال خلال مداهمات قباطية.

وفي عرابة اعتقلت قوات الاحتلال المواطن بكر محمد أبو عبيد والقيادي بحركة الجهاد جعفر عز الدين وفتشت منزليهما.

في محافظة نابلس، أفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فوريك، وداهمت عدة منازل، واعتقلت الأسير المحرر زايد حسن مليطات من منزله.

وفي مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال شابا من ضاحية الريحان، وأفاد شهود، بأن نحو 10 دوريات عسكرية للاحتلال ترافقها كلاب بوليسية اقتحمت الضاحية، وداهمت أحد المنازل واعتقلت شابا.