نتنياهو: الاتفاق مع الإمارات سيخفّض سعر الغسالات

نتنياهو: الاتفاق مع الإمارات سيخفّض سعر الغسالات
نتنياهو على متن السفينة الإماراتية في حيفا (مكتب الصحافة)

قال رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، إنّ التطبيع مع الإمارات "سيخفّض سعر الغسّالات والأدوات الكهربائيّة والطعام".

وجاءت تصريحات نتنياهو خلال زيارته سفينة شحن إماراتيّة في ميناء حيفا، اليوم، الإثنين.

وكتب نتنياهو في صفحته على فيسبوك: سألتُ ما يوجد في هذه الحاويات؟ وأوضحوا لي: غسّالات. السلام الذي أحضرناه سيخفّض سعر الغسّالات والأدوات الكهربائيّة والطعام، كل ما يصل إلى هنا ببساطة سيخفّض تكاليف المعيشة وكل مواطن إسرائيلي سيشعر ذلك في جيبه".

وتابع نتنياهو "نربط إسرائيل لوريد بحري يجلب لها بضاعة ومنتجات رخيصة أكثر بجودة ممتازة" وأنه "من المهم الفهم أن إسرائيل كانت سابقا بمثابة طريق مسدود. كان يمكن الوصول إليها من جهة الغرب فقط. والآن تتحول إسرائيل إلى مفترق طرق رئيسي بحري وجوي ويمكن السفر الآن جوا إلى جميع الاتجاهات، فوق السعودية والأردن. فإسرائيل تشكل مفترق طرق جويا وبريا وبحريا وتكنولوجيا وتجاريا وإنسانيا. هذا هو شيء كبير جدا".

ويصل يصل وفد إماراتي رفيع المستوى، غدًا، الثلاثاء، إلى إسرائيل في أوّل زيارة علنيّة من نوعها، برفقة مسؤولين أميركيّين.

ويرأس الوفد وزير المالية وشقيق حاكم دبي، حمدان بن راشد آل مكتوم، ووزير الاقتصاد، سلطان سعيد المنصوري، برفقة وزير المالية الأميركي، ستيفن منوشين.

ومن المقرّر أن يلتقي الوفد الإماراتي نتنياهو، بحسب ما ذكرت هيئة البث الرسميّة ("كان 11").

وفي وقت سابق اليوم، الإثنين، حطّت طائرة إماراتيّة في مطار بن غوريون في اللد لتدشين الخطّ الجوي التجاري الإماراتي – الإسرائيلي.

والطائرة تابعة لشركة "الاتحاد" وخرج طاقمها من باب الطائرة وهو يلوّح بالأعلام الإسرائيليّة.

وضمّت الطائرة 58 راكبًا، منهم مسؤولون في شركة "الاتحاد" ورجال أعمال وصحافيّون، واستقبلوا بمراسم احتفائية في مطار بن غوريون.

وقال قائد الطائرة، صالح عبد الله، "نحن متأثرون جدًا لأننا هنا.. ونأمل أن تكون هذه بداية لعلاقات جيّدة بين الإمارات وإسرائيل. لو سألني أحد قبل عدّة أشهر إن كنت سأكون هنا اليوم، وألقي هذا الخطاب، كنت سأقول له إنه هذا غير ممكن" وكال المديح لولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد.