الحجر لعائدين من تركيا خالطوا مصابين بكورونا خلال رحلاتهم

الحجر لعائدين من تركيا خالطوا مصابين بكورونا خلال رحلاتهم
(أ. ب.)

طالبت وزارة الصحة الإسرائيلية العائدين من تركيا على متن ثلاث رحلات جوية مختلفة تابعة للخطوط الجوية التركية "توركيش إيرلاينز" (Turkish Airlines)، بالدخول إلى الحجر الصحي المنزلي، في أعقاب تشخيص إصابات بفيروس كورونا المستجد في صفوف المسافرين.

وبعد استكمال فحوص كورونا لرحلات وصلت إلى مطار بن غوريون في اللد، قادمة من مدينة إسطنبول التركية، خلال الأيام الماضية أظهرت النتائج وجود 3 إصابات على الأقل، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية في بيان صدر عنها، مساء اليوم، الإثنين.

وشددت الوزارة على ضرورة دخول جميع الركاب الذين كانوا على متن الرحلات في حجر صحي منزلي والتبليغ عن ذلك على الموقع الرسمي للوزارة.

وأوضحت الوزارة أن الرحلات المذكورة هي:

1) رحلة رقم TK 7710 التي أقلعت من مطار "صبيحة" الساعة 22:45 في 21 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري ووصلت إلى البلاد في 22 من الشهر الجاري الساعة 03:00.

وبناء على تعليمات وزارة الصحة "يطلب من جميع المسافرين دخول الحجر الصحي حتى الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

2) رحلة رقم 0784 TK التي أقلعت من مطار إسطنبول الجديد الساعة 07:40 في 20 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري ووصلت إلى البلاد في 20 من الشهر الجاري الساعة 10:00.

وبناء على تعليمات وزارة الصحة "يطلب من جميع المسافرين دخول الحجر الصحي حتى الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

3) رحلة رقم TK 7710 التي أقلعت من مطار صبيحة الساعة 22:30 في 20 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري ووصلت إلى البلاد في 20 من الشهر الجاري الساعة 00:30.

وبناء على تعليمات وزارة الصحة "يطلب من جميع المسافرين دخول الحجر الصحي حتى الثاني من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وشُخّصت إصابات بفيروس كورونا المستجد في أوساط العشرات من المخالطين لعائدين من تركيا، خلال الأيام الماضية، بحسب ما ذكرت القناة العامة الإسرائيلية ("كان 11")، بحسب ما ذكرت كانت القناة العامة الإسرائيلية ("كان 11")، الأسبوع الماضي.

وأوضحت القناة أن الحديث يدور عن 50 حالة مؤكدة على الأقل، سجلت لأشخاص خالطوا عائدين من تركيا، من سكان شمال البلاد ومنطقة حيفا.

وذكرت أن الحالات الـ50 سُجلت لمخالطين، ولا تشمل الإصابات المسجلة للعائدين خلال الفترة الماضية من زيارات إلى تركيا.