الصحة الإسرائيلية: 10 وفيات و668 إصابة بكورونا الأربعاء

الصحة الإسرائيلية: 10 وفيات و668 إصابة بكورونا الأربعاء
إصابات كورونا النشطة بتراجع (أ.ب)

سجلت 10 وفيات و668 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، أمس الأربعاء، فيما تواصل الإصابات النشطة بالتراجع، على ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الخميس.

ووفقا لبيان الوزارة فإنه لأول مرة أشهر فإن الإصابات النشطة في تل أبيب (552) أعلى من الحالات النشطة في مدينة بني براك (530)، حيث كانت المدينة الحريدية وعلى مدار أسابيع طويلة مصنفة ضمن المنطقة الحمراء وتفرض عليها إجراءات مشددة وبضمنها الإغلاق.

وبلغ إجمالي الإصابات النشطة في البلاد 11914 إصابة بعد أن كانت 68 ألفا في مطلع تشرين الأول/أكتوبر الجاري، بينما بلغ إجمالي الإصابات التي شخصت منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في البلاد في آذار/مارس الماضي، 312787 إصابة، حيث أدرجت إسرائيل في المرتبة 27 عالميا من حيث انتشار الفيروس

ويرقد في أقسام كورونا مستشفيات البلاد 804، بينهم 464 مصابا بحالة خطيرة و199 مصابا تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، في مؤشر لاستمرار التراجع في الحالات الخطيرة، وذلك خلافا للوفيات التي بلغت 2494 حالة وفاة بعد تسجيل 10 وفيات في آخر 24 ساعة.

ويأتي نشر هذه البيانات بالتوازي مع جلسة لمجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لشؤون كورونا (كابينيت كورونا) الذي قرر تمديد حالة الطوارئ في البلاد لشهرين.

وصادق "كابينيت كورونا" على العودة للمدارس والتعليم الوجاهي حتى الصفوف الرابعة في المرحلة الابتدائية، فيما تتباين المواقف بين الوزراء بشأن تنفيذ المزيد من الإجراءات لتعليق الإغلاق وفتح سوق العمل والمصالح التجارية.