الصحة الإسرائيلية: 1069 إصابة جديدة بكورونا والفحوصات الموجبة بارتفاع

الصحة الإسرائيلية: 1069 إصابة جديدة بكورونا والفحوصات الموجبة بارتفاع
ارتفاع متواصل بالإصابات النشطة (أ.ب)

سجلت 1069 جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، أمس الأربعاء، في مؤشر لاستمرار الارتفاع بحصيلة الإصابات النشطة وتراجع معدل الشفاء، فيما يستمر مؤشر العدوى بالارتفاع، وسط المزيد من التسهيلات ورفع التقييدات عن إغلاق المجمعات التجارية والأسواق، بحسب ما أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الخميس.

وبحسب بيانات الوزارة، فإن إصابات كورونا اليومية تتجاوز حاجز الألف إصابة لأول مرة منذ أكثر من شهر، علما أن حصيلة الإصابات في مطلع تشرين الأول /أكتوبر الماضي بلغت 68 ألفا.

وتظهر البيانات الارتفاع المتواصل في الإصابات النشطة ليبلغ إجمالي الإصابات 9422 إصابة، وذلك بعد أن سجلت 139 إصابة جديدة منذ منتصف الليل حتى الساعة الثامنة من صباح اليوم الخميس.

وسجل في البلاد منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في آذار/مارس الماضي 332317 إصابة، بغالبيتها كانت طفيفة حظيت بالرعاية الطبية من خلال الحجر الصحي المنزلي أو الفندقي.

وتواصل أقسام كورونا في مستشفيات البلاد استقبال المزيد من المصابين، حيث يرقد بالمستشفيات 510 من المصابين بحالات متفاوتة، بينهم 282 مصابا بحالة خطيرة و122 مصابا تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، فيما لم تسجل وفيات بكورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لتبقى حصيلة الوفيات 2826 حالة وفاة.

وفي ظل انتشار الفيروس وارتفاع مؤشر العدوى العام في البلاد عامة وفي البلدات العربية خاصة، كثفت وزارة الصحة بالتعاون مع صناديق المرضى من إجراء فحوصات لاكتشاف كورونا عبر محطات الفحص المتنقلة، حيث تم، أمس الأربعاء، إجراء 60463 فحصا، أظهرت النتائج بأن 1.8% منها كانت موجبة، علما أن نتائج فحوصات الثلاثاء كانت 1.4%.

ومع تجدد انتشار الفيروس، عاود الحجر الصحي ليرافق الطواقم الطبية في مستشفيات البلاد، حيث يتواجد 770 من الطواقم الطبية في الحجر الصحي بينهم 201 من الممرضين والممرضات و109 من الأطباء والطبيبات.

ويأتي الارتفاع في الإصابات مع استمرار رفع التقييدات ومنح المزيد من التسهيلات سواء بفتح المحلات التجارية أو العودة المتدرجة للتعليم الوجاهي في مختلف المراحل المدرسية، وفتح تجريبي للأسواق والمجمعات التجارية، وذلك بعد أن صادق المجلس الوزاري لشؤون كورونا (كابينيت كورونا)، مساء الأربعاء، على مخطط يقضي بفتح 15 مركزا تجاريا في أنحاء البلاد لفترة تجريبية بدءا من يوم الجمعة المقبل.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص