نتنياهو: سنتوجه لانتخابات إذا لم يغير "كاحول لافان" توجهه

نتنياهو: سنتوجه لانتخابات إذا لم يغير "كاحول لافان" توجهه
نتنياهو في مطار بن غوريون، قبل أسبوعين (أ.ب.)

تطرق رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، إلى الأزمة في حكومته، وهدد حزب "كاحول لافان" برئاسة وزير الأمن، بيني غانتس، بالتوجه إلى انتخابات مبكرة، وذلك خلال مراسم استقبال أول رحلة جوية قادمة لشركة "فلاي دبي"، التي حطّت في مطار بن غوريون في اللد.

وقال نتنياهو إنه "إذا رأينا توجها آخر من جانب كاحول لافان وتعاونا بدلا حكومة داخل حكومة، فسنتمكن من العمل سوية. وإذا لم يحدث هذا، فإنه سيقود لأسفي إلى انتخابات. وأفضّل أن نكون موحدين وننشغل في جلب السلام".

وحول اتفاقيات التحالف وتطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين والسودان، اعتبر نتنياهو "أننا نتحرك بسرعة قصوى نحو عصر جديد يغير الشرق الأوسط، ومستقبل شعوبنا. وهذا ليس تغيرا بوضع إسرائيل فقط، وإنما بتغيير وضع الإمارات والبحرين أيضا. والإعفاء من تأشيرات الدخول سيسمح بفتح هائل للتجارة والاقتصاد والسياحة".

وتابع نتنياهو "بتنا نحلق فوق السعودية، وهذا تغيير مبارك. وأتوقع أن تستمر دائرة التطبيع بالاتساع. وأقول هذا بثقة كبيرة، ولا شيء مؤكدا لكني أقدر أننا سنرى دولا أخرى تنضم إلى هذه الدائرة. وما نفعله اليوم هو أمر تاريخي. رحلة جوية تجارية من دبي إلى إسرائيل وليست الأخيرة. وسنفتح عشرات الرحلات الجوية في كلا الاتجاهين، وهذا لا يغير مستقبل دولة إسرائيل والشرق الأوسط فقط، وإنما حاضرها أيضا".

وأعلنت شركة "فلاي دبي" في وقت سابق من هذا الشهر أنها ستبدأ رحلاتها المنتظمة بين دبي وتل أبيب، اعتبارًا من 26 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، وستقوم الشركة الإماراتية الناقلة بتشغيل رحلتين يوميا بواقع 14 رحلة في الأسبوع بين مطاري دبي الدولي وبن غوريون.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص