الصحة الإسرائيلية: 1227 إصابة جديدة بكورونا وإقبال على تطعيم الإنفلونزا

الصحة الإسرائيلية: 1227 إصابة جديدة بكورونا وإقبال على تطعيم الإنفلونزا
الحد من التجمهر في مراكز التسوق (أ.ب)

سجلت 1227 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، أمس الإثنين، في مؤشر لاستمرارا الارتفاع في الإصابات النشطة والفحوصات الموجبة، فيما فرض "كابينيت كورونا" المزيد من التقييدات على افتتاح مراكز التسوق والمجمعات التجارية والأسواق للحد من التجمهر، وفقا لما أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء.

ويأتي ذلك، فيما أظهرت البيانات والإحصائيات الصحية الإقبال على التطعيمات ضد الإنفلونزا، حيث بينت المعطيات بأن الإقبال لدى المواطنين للحصول على تطعيم ضد الإنفلونزا لهذا الشتاء تضاعف 3 مرات مقارنة مع الإقبال في الشتاء من العام الماضي.

وأوضح نائب وزير الصحة، عضو الكنيست يوآف كيش، أنه لأول مرة منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تتخطى إصابات كورونا اليومية حاجز الـ1200 إصابة، علما أن الحالات النشطة حتى مطلع تشرين الأول كانت 68 ألف إصابة نشطة.

10513 إصابة نشطة والوفيات 2865

وتواصل الإصابات النشطة الارتفاع لتسجل 10513 إصابة نشطة لترفع عدد الإصابات المسجلة منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في البلاد في آذار/مارس الماضي إلى 337373 إصابة، غالبيتها وصفت بالطفيفة وحظيت بالرعاية الطبية عبر الحجر الصحي المنزلي أو الفندقي.

ويرقد المئات من المصابين في أقسام كورونا في مستشفيات منهم 264 مصابا بحالة خطيرة، و99 تم ربطهم بأجهزة التنفس، فيما بلغ إجمالي وفيات كورونا 2865 حالة وفاة.

ومع تزايد الإصابات بالفيروس وسعت وزارة الصحة الإسرائيلية من فحوصات اكتشاف كورونا عبر محطات الفحص المتنقلة، حيث تم، أمس الإثنين، إجراء 57 ألف فحص لاكتشاف كورونا، حيث أظهرت النتائج أن 2.2%.

وفي ظل الارتفاع في الإصابات اليومية والحالات النشطة، صادق المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا "كابينيت كورونا" على المزيد من التقييدات المتعلقة بافتتاح مراكز التسوق.

ووفقا للتقييدات الجديدة، سيتم الحد من التجمهر وتواجد الزبائن والمتسوقين داخل المحلات التجارية، فإن الحد الأقصى للإشغال في المحلات التجارية سيكون من شخص واحد لـ7 متر مربع إلى شخص واحد لـ15 مترا مربعا.

معدل التطعيم ضد الإنفلونزا هذا العام أعلى بثلاث مرات

إلى ذلك، بلغ معدل التطعيم ضد الإنفلونزا هذا العام أعلى بثلاث مرات، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وحتى الآن، تم تطعيم حوالي 18% من الجمهور ضد الإنفلونزا، مقارنة بحوالي 6% العام الماضي، علما أنه قبل عامين، كان هذا الرقم13.5%.

وقد بلغ معدل التطعيم لمن هم في سن 65 وما فوق حتى الآن أكثر من 61.5% مقارنة بـ26% في العام الماضي، وفقا لتقرير صادر عن مركز "رصد الأمراض" الذي أظهر إن معدل الإحالات إلى عيادات صناديق المرضى "كلاليت" و"مكابي" بسبب مرض الإنفلونزا منخفض نسبيا هذا الموسم.

لكن، بين التقرير أنه سجل زيادة في عدد الزيارات إلى قسم طوارئ الأطفال بسبب الالتهاب الرئوي، ولا يزال معدل الوفيات في البلاد هذا العام مرتفعا نسبيا مقارنة بالمعدل متعدد السنوات المسجل بين 2011-2019.

اقرأ/ي أيضًا | الصحة الإسرائيلية: 2.6% من فحوصات كورونا مُوجبة

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص