الصحة الإسرائيلية: 1182 إصابة جديدة بكورونا والحالات النشطة تتخطى الـ11 ألفا

الصحة الإسرائيلية: 1182 إصابة جديدة بكورونا والحالات النشطة تتخطى الـ11 ألفا
الارتفاع بالحالات النشطة يدفع نحو الإغلاق الثالث (أ.ب)

سجلت 1182 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، أمس الثلاثاء، فيما بلغت حصيلة الوفيات 2877 عقب وفاة 12 مصابا بآخر 24 ساعة، بحسب ما أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء.

وتظهر معطيات وزارة الصحة استمرار الارتفاع بالإصابات النشطة التي بلغت 11072 إصابة، فيما بلغ إجمالي الإصابات منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في البلاد في آذار/مارس الماضي، 338591 إصابة وصفت غالبيتها بالطفيفة، وحظيت برعاية طبية من خلال الحجر الصحي المنزلي أو الفندقي.

ويأتي هذا الارتفاع في الإصابات النشطة، وذلك على الرغم من الانخفاض في نتائج الفحوصات الموجبة، حيث أجري، أمس الثلاثاء، 63993 فحصا عبر محطات الفحص المتنقلة في البلاد، وأظهرت النتائج أن 1.9% من الفحوصات موجبة، علما معدل النتائج الموجبة بالأيام الأخيرة كان 2.2%.

ويرقد في أقسام كورونا في مستشفيات البلاد 534 مصابا بينهم 266 مصابا بحالة خطيرة بينما 94 مصابا تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وتأتي هذه المعطيات التي تشير على الارتفاع المتواصل بالإصابات النشطة، فيما حذرت رئيسة خدمات الصحة العامة في وزارة الصحة الإسرائيلية، د. شارون إلروعي، من مغبة فرض الأغلاق الثالث على البلاد، وقالت في إحاطة قدمتها للصحافيين، مساء اليوم، الثلاثاء، إن إسرائيل تشهد بداية الموجة الثالثة لتفشي فيروس كورونا.

وعن إمكانية فرض إغلاق ليلي في محاولة لوقف الدالة التصاعدية لانتشار الفيروس، قالت إنه "لم يتم اتخاذ قرار في هذا الشأن"، وشددت على أن "المسؤولين في جهاز الصحة يدرسون هذا الخيار".

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص