استطلاع: معسكر نتنياهو وبينيت 60 مقعدا وتزايد قوة "يش عتيد"

استطلاع: معسكر نتنياهو وبينيت 60 مقعدا وتزايد قوة "يش عتيد"
أم الفحم، أول من أمس الجمعة (أ.ب.)

أظهر استطلاع نُشر اليوم، الأحد، تعادل قوة معسكر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مع المعسكر المعارض له، وذلك في حال انضمام حزب "يمينا"، برئاسة نفتالي بينيت، إلى معسكر نتنياهو. وتبين أن قوة حزب "يش عتيد"، برئاسة يائير لبيد، ارتفعت وأنه يحصل على مقاعد من حزب "تيكفا حاداشا" اليميني، برئاسة غدعون ساعر.

وحسب الاستطلاع الذي نشرته القناة 12 التلفزيونية، فإنه لو جرت انتخابات الكنيست الآن، يحصل حزب الليكود على 29 مقعدا، "يمينا" 12 مقعدا، شاس 8 مقاعد، "يهدوت هتوراة" 7 مقاعد، تحالف الصهيونية والفاشية (بقيادة بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن غفير) 4 مقاعد. وبذلك سيكون هذا المعسكر ممثلا بـ60 عضو كنيست.

ويشار إلى أن بينيت ما زال يمتنع حتى الآن عن إعلان موقف بما يتعلق بالانضمام إلى معسكر نتنياهو. وفي الوقت نفسه، يحاول بينيت طرح نفسه كمرشح لرئاسة الحكومة في ائتلاف يضم أحزاب المعسكر المعارض لنتنياهو، وربما مع الأحزاب الحريدية.

في المقابل، حصل "يش عتيد" على 20 مقعدا، فيما تراجع "تيكفا حداشا" إلى 12 مقعدا. وحصل حزب "يسرائيل بيتينو"، برئاسة أفيغدور ليبرمان، على 7 مقاعد، حزب العمل 7 مقاعد، "كاحول لافان" 5 مقاعد.

وحصلت القائمة المشتركة في هذا الاستطلاع على 9 مقاعد.

ولم يتجاوز نسبة الحسم كل من حزب ميرتس والقائمة العربية الموحدة، اللذان حصل كل منهما على 3% من الأصوات، بينما نسبة الحسم هي 3.25%.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص