صدور صحيفة إسرائيلية جديدة يفترض أن تنافس "يديعوت أحرونوت"..

صدور صحيفة إسرائيلية جديدة يفترض أن تنافس "يديعوت أحرونوت"..

صدر اليوم الإثنين العدد الأول من الصحيفة الإسرائيلية الجديدة "إسرائيل اليوم- يسرائيل هيوم"، وذلك بتمويل من الملياردير اليهودي الأمريكي شلدون أدلسون، ويترأس التحرير عاموس ريغيف.

ويجري توزيع الصحيفة حالياً بشكل مجاني في مختلف المناطق في البلاد، وفي نقاط توزيع. وكان قد نشر يوم أمس، الأحد، إعلان من قبل الصحيفة يشير إلى أن الصحيفة ستقوم بنشر إعلانات مجانية لعدد من المنظمات الاجتماعية، مثل "جمعية مكافحة السرطان".

كما جاء أن الصحيفة الجديدة كانت قد عملت في الأشهر الأخيرة على تجنيد عدد من كبار الصحافيين القدامى ذوي التجربة إلى صفوفها، في محاولة لتثبيت مكانتها كصحيفة منافسة لصحيفة "يديعوت أحرونوت".

وعلم أن تم تجنيد الصحفي دان مرغليت للكتابة في أحد الأعمدة فيها، بالإضافة إلى المحلل السياسي حامي شلو، والمحلل العسكري (الجنرال في الاحتياط) يعكوف عميدرور، والمحلل القضائي د.أفيعاد كوهين، والمراسل في الكنيست غدعون ألون، والمراسلين السياسيين شلومو تسزينا وماطي طوكفيلد، والمراسلة العسكرية ليلاخ شوفال، والمراسل القضائي تسفي هرئيل.

كما جاء أنه سيكتب في مقالات الصحيفة البروفيسور يهوشوع رابينوفيتش، والمؤرخ ميخائيل أورن، وعضوا الكنيست زهافا غلؤون (ميرتس) وروبي ريفلين (الليكود).

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018