اعتقال نائب مدير عام "دور ألون" لبيعه وقودا معدا للسلطة الفلسطينية..

اعتقال نائب مدير عام "دور ألون" لبيعه وقودا معدا للسلطة الفلسطينية..

مددت محكمة الصلح في حيفا، اليوم الإثنين، بثلاثة أيام، اعتقال أوري شموئيل، نائب مدير عام المبيعات في شركة "دور ألون"، والمسؤول عن بيع الوقود للمؤسسات والسلطة الفلسطينية، وذلك بشبهة ارتكاب مخالفات في ضريبة القيمة المضافة وضريبة الدخل.

وجاء أن شموئيل، وهو شريك حياة عضوة الكنيست استرينا طرطمان، مشتبه بنقل الوقود من "دور ألون" إلى عناصر في البلاد، وذلك بدلا من نقلها إلى السلطة الفلسطينية، بدون أن يتم استصدار الأوراق اللازمة، حيث تلقى قسما من الأموال بدون أن يصرح بذلك لسلطات الضريبة، في حين طالبت السلطة الفلسطينية إسرائيل باسترجاع عشرات الملايين من ضريبة القيمة المضافة.

كما جاء أن المتهم قام بشطب مدخولات تصل إلى 2 مليون شيكل في التقارير المالية التي قدمها لضريبة الدخل في السنوات 2002-2006، وذلك للتهرب من دفع الضريبة.

وقالت النيابة في تبرير تمديد اعتقاله إن إطلاق سراحه من شأنه أن يؤدي إلى تشويش مجريات التحقيق، وتنسيق إفادات بينه وبين متورطين آخرين في القضية. في حين ادعى المشتبه به أنه عضوة الكنيست طرطمان هي شريكة حياته، ولو كان لديه ما يخفيه لكان قد استغل الحصانة البرلمانية لمنع إجراء تفتيش في الشقة التي تعيش فيها طرطمان أيضا.

وأشار القاضي زايد فلاح إلى أن اعتقال المتهم جاء بعد شهور من التحقيق السري.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018