للسنة الثانية على التوالي: أولمرت في الحكومة وهنغبي في الكنيست على رأس قائمة الفاسدين..

للسنة الثانية على التوالي: أولمرت في الحكومة وهنغبي في الكنيست على رأس قائمة الفاسدين..

للسنة الثانية على التوالي يشير استطلاع للرأي حول الفساد في الحكومة إلى أن رئيس الحكومة إيهود أولمرت يحتل المرتبة الأولى.

وجاء في الاستطلاع الذي أجرته كلية "سفير" الأكاديمية، ونشرت نتائجه مساء اليوم، الأربعاء، أن 56% من المستطلعين يعتقدون أن أولمرت هو الأكثر فسادا في الحكومة، يليه وزير المالية السابق أفراهام هرشزون الذي حصل على نسبة 55%، في حين احتل القائم بأعمال رئيس الحكومة، حاييم رامون، ووزير ما يمسى بالتهديدات الاستراتيجية أفيغدور ليبرمان المرتبة الثالثة بنسبة 33%، واحتل المكان الرابع وزير الأمن إيهود براك، ووزير المالية رون بار أون، بنسبة 29%.

كما تبين بحسب الاستطلاع أن وزيرة الخارجية تسيبي ليفني حصلت على أعلى نسبة من جهة الاستقامة، حيث حصلت على 46%، تلاها وزيرة المعارف يولي تمير بنسبة 40%، وحصل وزير المواصلات شاؤل موفاز على 34%، ووزير الأمن الداخلي آفي ديختر على 27%، ووزير الصناعة والتجارة والأشغال إيلي يشاي على نسبة 25%.

وفي وسط أعضاء الكنيست، قال 40% من المستطلعين إن تساحي هنغبي هو الأكثر فسادا، وذلك للسنة الثانية على التوالي، يليه رئيس الليكود بنيامين نتانياهو بنسبة 38%، واسترينا طرطمان (يسرائيل بيتينو) بنسبة 32%، ووزير الأمن السابق عمير بيرتس 31%، وإيلي مرتسيانو (العمل) بنسبة 24%؟

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018