بتهمة الفساد; الشرطة تعتقل رئيس بلدية الاحتلال السابق في القدس و..تنتظر اولمرت..!

بتهمة الفساد; الشرطة تعتقل رئيس بلدية الاحتلال السابق في القدس و..تنتظر اولمرت..!


وحسب الشرطة الاسرائيلية فإن عشرات الملايين قد دفعت لجهات ذات نفوذ في بلدية القدس من أجل الدفع بمشروع البناء الضخم في "هوليلاند".

وكانت الشرطة اعتقلت في وقت سابق "المتهم المركزي في القضية " وهو الصديق المقرب والذراع اليمين لرئيس الحكومة السابق إيهود أولمرت، المحامي أوري ميسر، حيث يشتبه بأنه دفع رشوة "لشخصية كبيرة في بلدية القدس"، منع النشر عنها، وذلك خلال الفترة التي أشغل فيها أولمرت منصب رئيس البلدية.

وتقول التقارير الاسرائيلية ان الشرطة تتهم لوبوليانسكي بتلقى رشاوى بمقدار نصف مليون شاقل من رواد المشروع حتى عام 1999، وما مجموعه 1.4 مليون شاقل إضافة الى 30 الف دولار امريكي بين عامي 2000 و 2006 " لاستخدامها من قبل ناشطين سياسيين عملوا لصالحه في الانتخابات لمنصب رئيس البلدية في عام 2003"..!

الى ذلك، قرر رئيس الوزراء السابق ايهود اولمرت اختصار زيارته للخارج والعودة الى تل ابيب هذه الليلة عقب ربط اسمه في قضية هوليلاند. وقالت مصادر في الشرطة والنيابة العامة الاسرائيليتيين انهما سيطلبان استجواب اولمرت فور عودته..

القت الشرطة الاسرائيلية اليوم (الاربعاء) القبض على الرئيس السابق لبلدية الاحتلال في مدينة القدس، اوري لوبوليانسكي بتهمة الفساد والاشتباه بتلقيه رشوة وغسيل الاموال وتقرر تمديد فترة اعتقاله بـ 5 ايام.

وتشتبه الشرطة بتورط لوبوليانسكي في قضية الفساد "الجديدة" المعروفة بقضية "هوليلاند" والتي تلاحق ايضا رئيس الوزرار الاسرائيلي السابق، ايهود اولمرت علما انه لا يزال ينفي، حتى الان، وجود اي صلة له بهذه القضية...!