المحكمة تطلب من نجل شارون تسليم كافة وثائق "سيريل كيرن "

المحكمة تطلب من نجل شارون تسليم كافة وثائق "سيريل كيرن "

طلبت قاضية محكمة الصلح في تل ابيب اليوم، من نجل رئيس الوزراء الاسرائيلي، جلعاد شارون تسليم وثائق ومستندات اضافية تتعلق بملف " سيريل كيرن " تعتقد القاضية انها ما زالت بحوزته ولم يقم بتسليمها للنيابة العامة والشرطة الاسرائيلية ....

وكانت النيابة العامة قد طلبت يوم امس من محكمة الصلح في بيتح تكفا، ادانة شارون بالكذب وبتحقير المحكمة، عندما زعم امامها انه اباد اشرطة التسجيل المتعلقة بالاتفاقية التي وقعها مع المقاول الاسرائيلي دافيد ابيل، حول المقابل الذي سيحصل عليه مقابل الاستشارة التي سيقدمها له في اطار مشروع الجزيرة اليونانية.

يذكر ان غلعاد شارون كان زعم انه القى باشرطة التسجيل في صندوق القمامة، بعد توقيع الاتفاقية مع أبيل، الا ان المحكمة لم تصدقه، وقررت امهاله لتقديم الوثائق المطلوبة منه. ولما قام غلعاد باحضار الاشرطة الى المحكمة طلبت النيابة ادانته بالكذب وبتحقير المحكمة.

وكانت المحكمة قد قررت الزام شارون بتزويد الشرطة بكل الوثائق المطلوبة لاستكمال التحقيق في ملفي الفساد المعروفين باسم "قرض سيريل كيرن" و"الجزيرة اليونانية"، لكن جلعاد شارون تحفظ على المستندات والاشرطة المطلوبة للتحقيق لفترة طويلة، ثم ادعى قبل اسبوعين انه القى بها في صندوق للقمامة، بزعم انه لم يعد بحاجة اليها.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018