بعد التحقيق مع مدير سلطة الضرائب، يجري التحقيق مع نائبه

بعد التحقيق مع مدير سلطة الضرائب، يجري التحقيق مع نائبه

ألغت الوحدة القطرية للتحقيقات الدولية أمر منع النشر عن تحقيق آخر في سلطة الضرائب يجري مع نائب المدير العام لسلطة الضرائب، يهوشوع فيطا، المشتبه بـ"الإحتيال وخيانة الأمانة". وعلم أن أمر التحقيق قد صدر من قبل المستشار القضائي للحكومة، ميني مزوز، والمدعي العام عران شندر.

وجاء أن التحقيق قد جرى مؤخراً بشكل سري، وتحول في نهاية الأسبوع إلى علني. ورغم أنه لم يتم التحقيق مع فيطا شخصياً إلى أنه يشتبه بـ "الإحتيال وخيانة الأمانة" في إطار عمله في سلطة الضرائب. ومن المتوقع أن يتم التحقيق معه في الأيام القريبة.

ويأتي هذا التحقيق في أعقاب إجراءات قام بها خلافاً للتعليمات ولا تقع ضمن صلاحياته. وقد تم فرض منع النشر على تفاصيل التحقيق، إلا أن هذا الأمر قد ألغي يوم الجمعة الماضي.

ويجري التحقيق مع فيطا بشكل مواز لقضية التحقيقات الأخرى التي تجري في سلطة الضرائب. ومن المرجح أنه لا يوجد علاقة بين هذه القضية وقضية التحقيق مع مدير سلطة الضرائب المستقيل جاكي ماتسا، ومديرة مكتب رئيس الحكومة شولا زاكين.

كما جاء أنه لم يتم اعتقال أحد في القضية الجديدة، إلا أنه من المتوقع أن يتم اتخاذ إجراءات قضائية يوم غد الأحد في محكمة العمل.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018