تهمة جديدة ضد الوزير سابقا: محاولة صرف حوالات بنكية مزيفة

الشرطة الدولية "الانتربول" ستحول الى الشرطة الاسرائيلية، حوالتين ماليتين حاول غونين سيغف صرفهما في بنكين تشيكيين لكنه تمت مصادرتهما بعد اكتشاف عملية التزييف..

تهمة جديدة ضد الوزير سابقا: محاولة صرف حوالات بنكية مزيفة

كشف النقاب، اليوم الثلاثاء، عن تورط الوزير الاسرائيلي السابق، د. غونين سيغف، بعملية تزييف حوالات بنكية ومحاولة صرفها في تشيكوسلوفاكيا.


وقالت مصادر مطلعة على التحقيقات الجارية مع سيغف بتهمة تهريب مخدرات  الى اسرائيل، ايضا، ان الشرطة الدولية (الانتربول) ستحول الى الشرطة الاسرائيلية، قريبا، حوالتين ماليتين حاول سيغف صرفهما في بنكين تشيكيين لكنه تمت مصادرتهما بعد اكتشاف عملية التزييف.
 
يشار الى ان الشرطة قدمت، قبل عدة اسابيع لائحة اتهام ضد سيغف، بتهمة محاولة تهريب المخدرات. وتتهم النيابة سيغف أيضًا بالتزوير في وثائق رسمية، كونه حاول إستعمال جواز سفره الدبلوماسي المنتهي الصلاحية في هولندا.


وتم في الوقت نفسه تقديم لائحة اتهام في المحكمة المركزية بتل أبيب، ضد قريب سيغف، موشيه فيرنر والمحامي أرئيل فريدمان، بتهمة التورط في محاولة تهريب 30 ألف قرص من مخدر الإكستازي من هولندا إلى إسرائيل.


وقال مندوب الشرطة، أن بصمات أصابع د. سيغف والمشبوهين الآخرين في القضية رفعت عن أكياس الإكستازي، التي كان رجال أمن المطار في هولندا ضبطوها في حينه مع الوزير الإسرائيلي.


وكانت المحكمة أشارت إلى كون سيغف طرح أكثر من رواية تتعلق بمحاولته تهريب المخدرات التي عثر عليها في خزانة كان استأجرها في امستردام، الى إسرائيل، مضيفًا انه ثبت كذب بعض الادعاءات التي طرحها سيغف.


وزعم سيغف ان ما سعى الى استيراده هو شحنة من الشوكولاطة وليست حبوب الاكستازي، كما إدعى في مرحلة ما من التحقيق انه سافر الى هولندا "لالتقاء عميل مزدوج في سبيل جمع معلومات حول نية تنظيم ارهابي تنفيذ عملية في اسرائيل"!

التعليقات