توقعات بأن يتبنى المستشار القضائي توصيات الشرطة بتقديم كتسف إلى المحاكمة..

توقعات بأن يتبنى المستشار القضائي توصيات الشرطة بتقديم كتسف إلى المحاكمة..

أشارت تقارير إعلامية إسرائيلية إلى أنه من المتوقع أن يتبنى المستشار القضائي للحكومة، ميني مزوز، توصية الشرطة بتقديم لائحة اتهام ضد رئيس إسرائيل موشي كتساف في قضية المخالفات الجنسية التي يشتبه بارتكابها. أما بالنسبة للجوانب الأخرى من القضية، الشبهات التي تحوم حول منح العفو والتنصت من قبل الرئيس، والإبتزاز والتهديد من قبل المشتكية "أ"، فمن المرجح ألا تقدم الشرطة توصية قاطعة للنيابة العامة بهذا الشأن.

ومن المتوقع أن تنهي الشرطة في الأيام القريبة استكمال التحقيق مع كتساف بشبهة الإعتداءات الجنسية ضد عدد من المشتكيات. وبحسب تقديرات عناصر على صلة بالتحقيق مع كتساف، فإن الشرطة ستقوم بتحويل مواد التحقيق إلى النيابة العامة التي تشتمل على أدلة كافية ضد كتساف لتقديم لائحة اتهام.

كما جاء أن وزارة القضاء تنوي تقليص المدة الزمنية قدر الإمكان واتخاذ قرار نهائي بشأن تقديم كتساف إلى المحاكمة خلال 3-4 أسابيع. وكان مزوز قد طلب من الشرطة تقديم توصية إلى جانب مواد التحقيق بشأن تقديمه للمحاكمة.

إلى ذلك، قال المحامي راز نيزري، مساعد المستشار القضائي، إنه لم يتم بعد اتخاذ قرار بشأن وجود أدلة كافية لتقديم كتساف إلى المحاكمة.

كما جاء أن الشرطة والنيابة العامة قد جمعوا كافة مواد التحقيق التي تتصل بكل النساء اللواتي قدمن شكاوى ضد كتساف. مع الإشارة إلى أن بعض الشكاوى لا يسري عليها قانون التقادم.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018