كتساف سيعلن عن استقالته بعد إحالته للقضاء..

كتساف سيعلن عن استقالته بعد إحالته للقضاء..

قال محامي الرئيس الإسرائيلي، موشي كتساف، في جلسة المحكمة العليا، اليوم، أن الرئيس الإسرائيلي كتساف سيعلق ولايته بعد أن يقرر المستشار القضائي للحكومة، ميني مزوز، بشكل مبدئي إحالته إلى القضاء، وقبل إجراء جلسة استماع في قضيته. وإذا تقرر بشكل نهائي تقديم لائحة اتهام ضده سيستقيل من منصبه.

وقد أعلن الرئيس في السابق أنه سيستقيل من منصبه حينما يتخذ قرار بإحالته إلى القضاء، بعد إجراء جلسة استماع. وقال دافيد ليبائي، محامي الرئيس الإسرائيلي، موشي كتساف، في الجلسة أن الرئيس " لن يتخذ من الحصانة ملجأً". وقد عقدت المحكمة العليا جلسة صباح اليوم للنظر في التماس مقدم ضد استمرار الرئيس الإسرائيلي، كتساف في أداء مهامه رغم الشبهات بارتكاب مخالفات جنائية.

وكشف ليبائي عن مضمون رسالة أرسلها الرئيس الإسرائيلي ، موشي كتساف للمستشار القضائي للحكومة، ميني مزوز، قبل أسبوع. وجاء في الرسالة أن الرئيس سيعلن عن تعليق مهامه بشكل مؤقت حالما يقرر المستشار القضائي إحالته إلى القضاء. وإذا تقرر إحالته إلى القضاء بعد إجراء جلسة استماع،سيعلن كتساف عن استقالته.

من المتوقع أن تنتهي بلورة لائحة الاتهام ضد كتساف خلال أسابيع، ولكن من غير الواضح إذا كانت ستتضمن تهم بالاغتصاب. وفي أعقاب إيضاحات كتساف أمام المحكمة، سحب مقدم الالتماس، المحامي يوسي فوكس، التماسه.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018