طاقم التحقيق في قضية الرئيس الإسرائيلي: لائحة اتهام ضد كتساف أصبحت أمرا واقعا..

 طاقم التحقيق في قضية الرئيس الإسرائيلي: لائحة اتهام ضد كتساف أصبحت أمرا واقعا..

ستعقد في وزارة القضاء الإسرائيلية اليوم الأحد، جلسة تلخيص حول قضية الرئيس الإسرائيلي، موشي كتساف. وسيعرض طاقم التحقيق آخر مستجدات التحقيق في القضية أمام النيابة العامة، ويقدم توصياته في القضية. وستفحص النيابة إذا ما كانت الأدلة التي جمعت كافية لتقديم لائحة اتهام ضد الرئيس.

وقال موقع صحيفة هآرتس الالكتروني أن طاقم التحقيق استطاع أن يجمع أدلة حول كل التهم المنسوبة للرئيس: مخالفات جنسية وخيانة الأمانة في مجال منح العفو العام والتصنت السري على موظفي مكتبه. وقالت مصادر رفيعة المستوى في الشرطة أن لائحة الاتهام ضد كتساف أصبحت أمرا واقعا.

إلى جانب ذلك الاحتمال وارد أن يتقرر تقديم لوائح اتهام ضد موظفين رفيعي المستوى في ديوان الرئاسة بتهم تتعلق بالمشاركة في ارتكاب مخالفات جنائية. وقد أوضحت الشرطة في الأيام الأخيرة أن الأدلة بشأن المخالفات في منح العفو العام قد ترسخت واتسعت، وقد خضع كل من مدير عام مكتب الرئيس، موشي غورال، والمستشارة القضائية للديوان، يونا شاينبروخ للتحقيق حول هذا الملف.

وسيتخذ قرار أيضا بشأن تقديم لائحة اتهام بتهمة الابتزاز ضد "أ" الموظفة السابقة في ديوان الرئاسة، المشتكية الأولى في القضية، التي تدعي أن الرئيس قد اغتصبها في مكتبه.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018