مرشح آخر لمنصب أمني إسرائيلي رفيع محل شبهات

مرشح آخر لمنصب أمني إسرائيلي رفيع محل شبهات
مامون في يمين الصورة

كُشف النقاب اليوم، الأربعاء، عن أن المرشح لمنصب قائد الشرطة العسكرية الإسرائيلية، غيل مامون، محل شبهات فساد، وذلك بعد إلغاء ترشيح العميد غال هيرش لمنصب المفتش العام للشرطة الإسرائيلية في أعقاب شبهات فساد.

وذكرت تقرير صحفي إسرائيلي أن وحدة التحقيقات الداخلية في الجيش الإسرائيلي تجري تحقيقا جنائيا بشأن مامون، وذلك في أعقاب شكوى ضده وتضمنت شبهات بارتكابه سلسلة مخالفات خطيرة، بينها "حياكة" مناقصات وتعيين مقربين بشكل غير قانونية. ويشار إلى أنه لم يجري التحقيق رسميا مع مامون حتى الآن.  

كذلك تدور شبهات حول مامون حول ارتكابه مخالفة تشويش مجرى المحكمة والاحتيال على ضباط كبار وإرغام أشخاص تحت إمرته بالكذب واستخدام جنود لتنفيذ مهمات شخصية لمصلحته.

وأدلى مقدم الشكوى بإفاداته أمام وحدة التحقيقات الداخلية، وهي الهيئة الموازية لقسم التحقيقات مع أفراد الشرطة (ماحاش)، وزود المحققين بأسماء شهود آخرين بمقدورهم تعزيز إفادته.

ويشار إلى أن مامون هو المرشح الأوفر حظا لتولي قيادة الشرطة العسكرية، وتولى في الماضي رئاسة لجنة التحقيق في "قضية هارباز"، كما حقق في هذا الإطار مع رئيس هيئة أركان الجيش الأسبق، غابي أشكنازي.  

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018