اعتقال 20 مشتبهًا بينهم عضو كنيست سابق بتهم فساد في "نتيفي يسرائيل"

داهمت قوّات من وحدة "لاهاف 433" في الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم الاثنين، مكاتب شركة "نتيفي إسرائيل" الحكومية، التي تختص بتطوير البنى التحتية، ومنازل 20 مشتبهًا به، بينهم عضو كنيست سابق ورجال أعمال، بتهم فساد ورشاوى وتبييض أموال...

اعتقال 20 مشتبهًا بينهم عضو كنيست سابق بتهم فساد في "نتيفي يسرائيل"

مكاتب الشركة

داهمت قوّات من وحدة 'لاهاف 433' في الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم الاثنين، مكاتب شركة 'نتيفي إسرائيل' الحكومية، التي تختص بتطوير البنى التحتية، ومنازل 20 مشتبهًا به، بينهم عضو كنيست سابق من حزب "يسرائيل بيتينو" ورجال أعمال، بتهم فساد ورشاوى وتبييض أموال.

وبحسب الشرطة الإسرائيلية، فإن المشتبه بهم قاموا بتلقي رشاوي مقابل منح المناقصات التي تطرحها الشركة لمقاولين معينين، إذ قام رجال الأعمال بدفع رشاوي لسياسيين إسرائيليين وأعضاء إدارة في الشركة الحكومية التي تتخصّص في تطوير البنى التحتية وتحديدًا فتح الطرقات وترميمها، مقابل منحهم المناقصة بصورة غير قانونية. وأشارت الشرطة إلى أن الحديث لا يدور عن عملية واحدة، بل طريقة ممنهجة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يربط فيها أسم الشركة بقضايا فساد، إذ أوصت الشرطة في وقت سابق على تقديم مدير الشركة، أليكس فينتسر، للمحاكمة، بشبهة تلقي رشوة. وقالت الشرطة إن أحد المشتبه بهم هو عضو كنيست سابق، بالإضافة إلى 3 سياسيين إسرائيليين ورجال أعمال.  

 

التعليقات