رغم عجزها: الشرطة تبرر قتل مزارع إسرائيلي لفلسطيني

اعتقال فلسطينيين مشتبهين بمحاولة سرقة شاحنة المزارع* محقق في الشرطة يدعي العثور على مستمسكات تدل على أن صاحب الشاحنة شعر بتهديد من السارقين

رغم عجزها: الشرطة تبرر قتل مزارع إسرائيلي لفلسطيني

اعتقل الجيش الإسرائيلي اليوم، الأربعاء، فلسطينيين اثنين مشتبهين بمحاولة سرقة شاحنة من القرية الزراعية الإسرائيلية 'بيت إليعزري'، فيما سعت الشرطة الإسرائيلية إلى تبرير قيام المزارع صاحب الشاحنة بقتل فلسطيني ثالث كان برفقة المعتقليْن.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن محقق في الشرطة قوله إنه في الموقع الذي قُتل فيه الفلسطيني تم العثور على مستمسكات تدل على أن صاحب الشاحنة شعر بتهديد من السارقين.

وتأتي أقوال محقق الشرطة في الوقت الذي يدور فيه نقاش بين المزارعين حول ظاهرة السرقات، ويتهمون الشرطة بأنها عاجزة عن توفير حماية لهم.

وفي هذه الأثناء، أحضرت الشرطة الفلسطينيين اللذين اعتقلهما الجيش من قرية بني نعيم إلى محكمة الصلح في مدينة ريشون لتسيون من أجل تمديد اعتقالهما. وطلب محقق الشرطة من المحكمة تمديد اعتقالهما لعشرة أيام، إلا أن المحكمة مددت اعتقالهما لأربعة أيام.

ويشار إلى أن صاحب الشاحنة كان قد ادعى أنه أطلق النار في الهواء، لكن النتيجة كانت أنه قتل الشاب الفلسطيني بادعاء أنه أراد مع زميليه سرقة الشاحنة. 

اقرأ/ي أيضًا| فساد الشرطة: رشاوى وبيانات لتجميل عمل الشرطة

التعليقات