ضباط شرطة: توصية بتقديم لوائح اتهام ضد نتنياهو

ضباط شرطة: توصية بتقديم لوائح اتهام ضد نتنياهو

قال ضباط كبار في الشرطة الإسرائيلية، مؤخرا، إنه من المتوقع أن تكون هناك توصية بتقديم لائحتي اتهام ضد رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، في الملفين 'قضية 1000' و'قضية 2000'، في حين قالت مصادر قضائية إن احتمالات تقديم لائحة اتهام في الملف الأول أعلى من الثاني.

ونقلت القناة التلفزيونية الإسرائيلية العاشرة، مساء أمس الجمعة، عن كبار المسؤولين في الشرطة قولهم إنه ستكون هناك، على ما يبدو، توصية بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو في القضيتين: الأولى بشأن المحادثات التي أجراها مع مالك صحيفة 'يديعوت أحرونوت'، أرنون موزيس'.

 أما الثانية فهي بشأن القضية التي أطلق عليها 'القضية 1000'، والتي تنسب في إطارها شبهات لنتيناهو بتلقي هدايا وامتيازات من رجال أعمال وصلت قيمتها إلى مئات آلاف الشواقل.

وبحسب القناة 22 فإن الشبهات تشير إلى أن نتنياهو حصل على هدايا وامتيازات بقيمة تقدر بـ600 ألف شيكل، علما أن توقعات سابقة كانت قد أشارت إلى أنها تقدر بـ 400 ألف شيكل.

وفي السياق ذاته، قالت القناة العاشرة إن مسؤولين في وزارة القضاء والنيابة العامة يعتقدون أن احتمالات بلورة لائحة اتهام ضد نتنياهو في قضية الحصول على هدايا وامتيازات أعلى بكثير، في حين أن هناك خلافات بشأن تقديم لائحة اتهام ضده في قضية 'نتنياهو – موزيس'.

تجدر الإشارة إلى أن نتنياهو، وبحسب القناة الثانية، قد تعهد لموزيس بشكل صريح بسن قوانين لصالح 'يديعوت أحرونوت' من خلال تشكيل لجنة خاصة في الكنيست، وفي الوقت نفسه تحديد انتشار صحيفة 'يسرائيل هيوم'.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية