مصادر: كاهن التجنيد نداف توسل ألا ننشر

مصادر: كاهن التجنيد نداف توسل ألا ننشر

'الكاهن جبرائيل نداف لا يكشف الحقيقة. وهو لا يستطيع كشفها، وفضّل النزول عن المنصة قبل أن يفتضح أمره'، بهذه الكلمات استهل موقع 'حداشوت 0404' تقريرا نشره، الخميس، استتباعا لتقرير سابق توقع 'حصول هزة أرضية' في حال الكشف عن أشرطة مصورة وواضحة توثق مسلكيات الكاهن، وذلك بدافع الحرص على ألا تمس فضائح الكاهن أعلى المستويات في إسرائيل، وبضمن ذلك كبار المسؤولين والجيش الإسرائيلي.

ويأتي هذا النشر بعد تقارير سابقة تناولت تقديم دعاوى جنائية ضد كاهن التجنيد للجيش الإسرائيلي تشير إلى سلسلة من الفضائح تجعله متورطا في جرائم ابتزاز وتحرش جنسي وتبييض أموال، بالاستفادة من مكانته الدينية، ومنصبه في ما يسمى 'منتدى تجنيد الشبان المسيحيين'.

ونشر الموقع مؤخرا ما مفاده أن لديه عشرات الأشرطة التي لم تنشر بعد، كما عرض عدة أشرطة قصيرة توثق كاهن التجنيد وهو يقوم بتغطية كاميرا الحراسة بقبعته المرة تلو الأخرى.

وكتب مؤسس 'حداشوت 0404'، بوعاز غولان 'شاهدت كل ما كتبه نداف، الذي أشار إلى أنه يستقيل من أجل عائلته، وألمح أن هناك جهات مختلفة أزعجته ومست به. وتحدث أنصاره عن مشاكل مادية، وبعثوا برسائل إلى الحكومة كي تقدم المساعدة له، وهذا هو سبب استقالته. أنا أقول وبشكل واضح: إن الكاهن جيرائيل نداف يستقيل فقط بسبب الأشرطة المصورة الموجودة بحوزتنا، وليس لأي سبب آخر. نداف يعرف عن جزء صغير فقط من الأشرطة الموجودة لدى 0404، وهذا يكفي لجعله ينزل من المنصة، ويغلق صحفة الفيسبوك التي يديرها، ويختفي. أستطيع أن أكشف للمرة الأولى أن أحد عناصره توجه إلينا، وتوسل ألا ننشر أي شيء آخر، وأوضح أن نداف سيتخلي عن كل شيء فورا'.

ويتابع غولان: 'أقترح على جبرائيل نداف ألا يختلق القصص، وألا يدعي أنه يتنحى من أجل أسباب أخرى. فكلانا يعرف الحقيقة جيدا. أقترح عليه أن يتوقف عن الكذب بشأن مسلكياته، من هو وكيف يتصرف. الجمهور لا يعرف الحقيقة، ولا يعرف الشخص الذي يقف خلف عباءة الكهنوت. الحديث عن قناع، وعن تصرف غير لائق، في أقل تقدير، وعن إنسان لا يستحق أن يكون زعيما روحيا'.

تجدر الإشارة إلى أن ما يقلق غولان هو حرصه على ألا تمس فضائح كاهن التجنيد جنود الجيش والمسؤوليين الحكوميين وصورة الدولة خاصة وأنه كان أحد الذين أوقدوا الشعلة في مراسم 'استقلال إسرائيل عام 2016.

وفي هذا السياق كتب غولان أن نداف 'لا يستحق أن يكون في محيط جنود الجيش الإسرائيلي، والمسؤولين الحكوميين. ولا يستحق أن يحمل الشعلة. لقد آلمني جدا عندما اضطررت لمشاهدة المواد التي غيرت بشكل تام ما كان معروفا للجمهور عن جبرائيل نداف. لقد انتهى الفصل الخاص به، وهذا جيد'.

يذكر أن الحارس الشخصي السابق لكاهن التجنيد جبرائيل نداف، سامر جوزين، كان قد كشف في وقت سابق تورط رئيس منتدى تجنيد المسيحيين بقضايا تبييض أموال وتزوير مستندات. وحصل موقع 'عرب 48' على تسجيل صوتي يقر فيه جوزين بأن نداف متورط بقضايا مالية، بالإضافة إلى قضايا جنسية، وأن بحوزته وثائق ومراسلات مكتوبة بخصوص فضائحه الجنسية، وعن عمله في المنتدى قال إنه 'كله سرقة بسرقة' من أموال التبرعات للمجندين.

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية