"مندلبليت عميل": تحريض ضد المستشار القضائي بموازاة تقدم "ملفات نتنياهو"

"مندلبليت عميل": تحريض ضد المستشار القضائي بموازاة تقدم "ملفات نتنياهو"
مندلبليت (أرشيف)

يواصل مجهولون تهديد المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، من خلال كتابة شعارات تحرض ضده، ويشتبه أنها تأتي قبيل إعلانه عن قراره بخصوص ملفات رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، المشتبه بارتكاب مخالفات فساد.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية "كان" اليوم، الاربعاء، إنه تم العثور على عبارة "مندلبليت عميل" على حائط في بلدة أور عكيفا، وبالقرب من طريق الشاطئ، جنوبي حيفا. ويأتي ذلك في أعقاب تردد أنباء، مساء أمس، عن أن مندلبليت اجتمع سرا مع مستشارين قضائيين، وأن قد يقرر نشر توصيات بخصوص ملفات نتنياهو قبل الانتخابات العامة، التي ستجري في التاسع من نيسان/أبريل المقبل، رغم التخوف من أن ذلك سيؤثر على نتائج الانتخابات.

وكان مجهولون قد حطموا جزءا من قبر والد مندلبليت، الأسبوع الماضي. واكتشف مندلبليت ذلك لدى وصوله إلى المقبرة لزيارة قبر والدته في ذكرى وفاتها. وأبلغ المستشار الشرطة، التي فتحت تحقيقا، كما أنها فتحت تحقيقا إثر الكتابة التي اكتشفت اليوم.

وفي موازاة ذلك، تستعد وزارة القضاء لاتخاذ قرار بشأن "ملفات نتنياهو" قبيل الانتخابات. ومن المقرر أن يجري مندلبليت مداولات حول ذلك مع كبار المسؤولين في النيابة العامة واتخاذ قرار حول ما إذا كان سيتم تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو.

من جانبه، أعلن نتنياهو، أثناء زيارته الحالية في البرازيل، أنه لن يستقيل من منصبه حتى لو تم تقديم لائحة اتهام ضده.