بدء الصراعات داخل الليكود وكاديما والعمل على المواقع المتقدمة

بدء الصراعات داخل الليكود وكاديما والعمل على المواقع المتقدمة

تناولت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة، صباح اليوم الأربعاء، الصراعات في داخل "الليكود" و"العمل" و"كاديما" على احتلال مواقع متقدمة في القوائم الانتخابية بعد إعلان رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو عن تقديم موعد الانتخابات.

ولفتت الصحيفة إلى أنه من المتوقع ألا تجري انتخابات تمهيدية في "كاديما" وأن تقوم "لجنة منظمة" بوضع تركيبة القائمة، علما أن الاستطلاعات تشير إلى انهيار الحزب وعدم وصول غالبية أعضائها إلى الكنيست، إلا في حال حصل ما أسمته الصحيفة "معجزة"، بحجم عودة إيهود أولمرت.

وتوقعت الصحيفة أن المعركة الأصعب والأكبر ستكون في الليكود، حيث ينتخب نحو 130 ألف منتسب للحزب أعضاء القائمة خلال شهر، ومن المتوقع أن يفقد 5-7 أعضاء كنيست من بين 27 عضوا الحاليين في كتلة الليكود مواقعهم في القائمة الجديدة.

أما بالنسبة لحزب "العمل" فقد أشارت الصحيفة إلى أن الحزب يبحث عن شخصيات جديدة، وتجري اتصالات مع شخصيات أمنية سابقة، ومع شخصيات مثل إيتسيك شمولي رئيس اتحاد الطلاب.

ومن المتوقع أن يعرض الحزب قريبا عدة شخصيات تتنافس على مواقع متقدمة في قائمة "العمل"، حيث أن شيلي يحيموفيتش، رئيسة الحزب، معنية بإنعاشه بشخصيات أمنية تنقص الحزب.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018