النائب مسعود غنايم: خطاب الوحدة رد على مستوى التحدي

النائب مسعود غنايم: خطاب الوحدة رد على مستوى التحدي

أصدر النائب مسعود غنايم (القائمة الموحدة)، بصفته رئيس طاقم المفاوضات في الحركة الإسلامية، بيانا لوسائل الإعلام حول الوحدة بين القوائم العربية في الكنيست، دعا فيه إلى الجلوس حول طاولة واحدة للحوار والوصول إلى صيغة وحدة.

وجاء في البيان، الذي وصل عــ48ـرب نسخة منه: "الانتخابات القادمة تحمل في طياتها تحديات كثيرة يجب علينا مواجهتها بوعي وصلابة، لأن هذه التحديات سوف تزيد من زخم الهجمة العنصرية علينا كعرب فلسطينيين، والتحدي الأول هو حلف الشر بين نتنياهو وليبرمان".

وأضاف: "جماهيرنا العربية تنظر إلينا اليوم منتظرة ردا خلاقا يستجيب لتطلعاتها، وهذا الرد يجب أن يحوي أكبر قدر من الوحدة بين القوائم العربية التي تخوض المعترك الانتخابي، وهذه الوحدة بحاجة إلى نيات صادقة، وعمل دؤوب فيه استعداد للتضحية بالخاص من أجل العام وبالشخصي من أجل الجماعي".

واختتم البيان: "نحن مطالبون بأن نرقى بحوار الوحدة وخطابها من مجرد الأقوال والتمنيات إلى الأفعال، وهذا لا يكون إلا بالجلوس سويا حول طاولة واحدة للحوار والوصول إلى صيغة وحدة فيها الرد الواعي الخلاق الذي يليق بشعب يدرك ويعي خطورة المرحلة واستحقاقاتها، وشعبنا يستحق تلبية تطلعاته".
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018