استطلاع: الليكود بيتينو 37 مقعدا و"العمل" 19 مقعدا

استطلاع: الليكود بيتينو 37 مقعدا و"العمل" 19 مقعدا

بيّن استطلاع للرأي أجري من قبل معهد "داحاف" بإشراف د. مينا تسيماح لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، نشرت نتائجه صباح اليوم الجمعة، أن "الليكود بيتينو" يحصل على مقاعد أكثر مقارنة بالاستطلاع السابق، مقابل تراجع حزب "العمل".

وجاء أن "الليكود بيتينو" يحصل على 37 مقعدا مقابل 33 مقعدا في الاستطلاع السابق، ويتراجع حزب "العمل" إلى 19 مقعدا مقابل 24 مقعدا في الاستطلاع السابق.

ويتضح من الاستطلاع أن "شاس" تحصل على 11 مقعدا، يليها "البيت اليهودي" بـ10 مقاعد، بينما يحصل كل من "يش عتيد" و"الحركة برئاسة تسيبي ليفني" على 9 مقاعد لكل منهما.

ويحصل حزب "يهدوت هتوراه" و"ميرتس" على 5 مقاعد لكل منهما، بينما يحصل حزب الراف حاييم إمسالم وحزب "عوتسما ليسرائيل" على مقعدين لكل منهما، بينما لا يتجاوز حزب "كاديما" نسبة الحسم.

وبحسب الاستطلاع ذاته فإن الأحزاب العربية تحصل على 11 مقعدا؛ 4 للجبهة الديمقراطية، و 4 للموحدة، و 3 مقاعد للتجمع الوطني الديمقراطي.

وتشير النتائج إلى أن "اليمين" (بدون الأحزاب الحريدية) يحصل على 49 مقعدا، وتحصل الأحزاب اليهودية الحريدية على 18 مقعدا، مقابل 42 مقعدا لما يسمى بـ"اليسار" و"المركز"، و 11 مقعدا للأحزاب العربية.

وردا على سؤال بشأن الأنسب لرئاسة الحكومة بين بنيامين نتانياهو وشيلي يحيموفيتش، أجاب 62% لصالح نتانياهو مقابل 19% لصالح يحيموفيتش.

وردا على سؤال بشأن الأنسب لرئاسة الحكومة بين نتانياهو وتسيبي ليفني، حصل نتانياهو على 55% مقابل 30% لصالح ليفني. وكانت الفجوة الأكبر بين نتانياهو ويائير لبيد، حيث حصل الأول على 68% مقابل 17% للثاني.

تجدر الإشارة إلى أن الاستطلاع قد شمل عينة مؤلفة من 700 شخص من البالغين، وأجري في اليومين الماضيين.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018