بيغن يشترط على نتنياهو تعيين مريدور في الحكومة القادمة أيضا

بيغن يشترط على نتنياهو تعيين مريدور في الحكومة القادمة أيضا

ذكر موقع "معاريف" على الشبكة، أن الوزير بيني بيغن، الذي مني بهزيمة في انتخابات الليكود الداخلية، اشترط على رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، لقبول تعيينه وزيرا في الحكومة القادمة، أن يتعهد أيضا بتعيين الوزير دان مريدور، الذي لم ينجح أيضا بدخول قائمة مرشحي الليكود للكنيست.

وقال الموقع إن نتنياهو اجتمع بعد ظهور نتائج الانتخابات الداخلية في الليكود مع بيغن وعرض عليه أن يكون وزيرا في حكومته القادمة، لكن الأخير قال إنه لا يستطيع أن يكون وزيرا في الحكومة القادمة إذا لم يعين فيها داني مريدور أيضا.

واعتبر بيغن أنه ومريدور لن يكونا على لائحة مرشحي الكنيست لليكود بسبب وضعهما الاثنين على اللائحة السوداء في الانتخابات الداخلية، وأن ما ينطبق عليه يجب أن ينطبق أيضا على دان مريدور.

وكانت الانتخابات الداخلية لحزب الليكود أفرزت قبل أسبوعين انتخاب قائمة مرشحين متطرفين للغاية لدرجة اعتبر فيها مريدور وبيغن (المعارض لأوسلو مثلا) وميخائيل إيتان  كمن يمثلون الجناح المعتدل في حزب الليكود.

إلى ذلك ذكرت الصحف الإسرائيلية أمس أن تسيبي ليفني التي أعلنت عن تأسيس حركة لخوض الانتخابات، وتمكنت من استقطاب عدد من الشخصيات البارزة، مثل زعيم حزب العمل السابق عمرام متسناع قد أجرت اتصالات مع الوزير مريدور واقترحت عليه الانضمام لقائمتها.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018