استطلاع "معاريف": ليكود بيتينو 38 مقعدا والعمل 20

استطلاع "معاريف": ليكود بيتينو 38 مقعدا والعمل 20

أظهر استطلاع للرأي أجراه "مأجار موحوت" لصحيفة "معاريف" أن كتلة اليمين تحافظ على قوتها مقارنة بالاستطلاع السابق، في حين لا تتجاوز قائمة "كاديما" نسبة الحسم. وتتعزز "الحركة برئاسة تسيبي ليفني" على حساب حزب "العمل" و"يش عتيد".

وبين الاستطلاع أن "شاس" تتراجع، بينما تتعزز قائمة "البيت اليهودي"، بينما لا تتجاوز قائمة "عام شاليم" و"عوتسما ليسرائيل"، إلى جانب "كاديما" طبعا، نسبة الحسم.

وبين الاستطلاع أيضا أن اليمين يحصل على 69 مقعدا، في حين يحصل ما يسمى بـ"اليسار" والمركز" على 41 مقعدا، مقابل 10 مقاعد للتجمع الوطني الديمقراطي والقائمة الموحدة والجبهة الديمقراطية.

ودلت المعطيات على أن قائمة "الليكود بيتينو" تحصل على 38 مقعدا مقابل 37 مقعدا في الاستطلاع الذي أجري في 23/11/2012، وتحصل قائمة "العمل" على 20 مقعدا مقابل 22 مقعدا في الاستطلاع السابق، ، بينما تحصل "شاس" على 12 مقعدا مقابل 14 مقعدا في الاستطلاع السابق، وتحصل قائمة "البيت اليهودي" على 11 مقعدا بدلا من 9 مقاعد في الاستطلاع السابق.

وتحصل "الحركة برئاسة ليفني" على 9 مقاعد، و"يش عتيد" على 8 مقاعد مقابل 9 مقاعد في الاستطلاع السابق، و"يهدوت هتوراه" تحافظ على قوتها في الاستطلاعين وتحصل على 6 مقاعد، وأيضا "ميرتس" تحافظ على قوتها في الاستطلاعين وتحصل على 3 مقاعد.

وتحت خانة الأحزاب العربية بين الاستطلاع أن قوائم التجمع الوطني الديمقراطي والقائمة الموحدة والجبهة الديمقراطية تحصل سوية على 10 مقاعد.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018